عادي

وزير المالية التركي يعتزم اتخاذ خطوات لتحسين كفاءة القطاع المصرفي

20:40 مساء
قراءة دقيقة واحدة
1
أردوغان مصافحاً شيمشك (رويترز)

قال اتحاد البنوك التركية: «إن وزير المالية محمد شيمشك قال في اجتماع مع البنوك، الجمعة، إنه سيجري اتخاذ الخطوات اللازمة لتحسين كفاءة عمليات القطاع المصرفي».

وأضاف الاتحاد أن «شيمشك شدد أيضاً في أول اجتماع مع البنوك منذ تعيينه على أهمية كفاءة عمل الأسواق والقطاع المالي».

وخلال مراسم توليه المنصب، قال محمد شيمشك: «لا خيار أمام بلاده سوى العودة إلى أساس منطقي في السياسات الاقتصادية لضمان القدرة على التنبؤ بتبعاتها».

وأكد شيمشك أن «الهدف الرئيسي للحكومة الجديدة سيكون زيادة الرفاهية الاجتماعية»، مضيفاً «ستكون الشفافية، والاتساق، والقدرة على التنبؤ، والامتثال للأعراف الدولية مبادئنا الأساسية في تحقيق هذا الهدف».

وأضاف أن «الأولوية ستكون للاستقرار المالي الكلي في بيئة تزداد فيها التحديات العالمية والتوتر الجيوسياسي»، موضحاً: «أهدافنا الرئيسية ستتمثل في إرساء الانضباط المالي وضمان استقرار الأسعار لتحقيق نمو مرتفع مستدام».

وأعلن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، الأربعاء، دعمه لوزير المالية والخزانة محمد شيمشك، ورئيسة البنك المركزي حفيظة غاية إركان في خطواتهما الاقتصادية، مؤكداً في الوقت ذاته تمسكه بموقفه بشأن أسعار الفائدة.

وشدد أردوغان خلال عودته من أذربيجان على موقفه بشأن السياسة التي اتبعها تجاه خفض أسعار الفائدة، ولكنه وافق بسلاسة على رؤية وزير المالية والخزانة محمد شيمشك لاتخاذ الخطوات السريعة بالتعاون مع البنك المركزي التركي لخفض التضخم وإعادته إلى خانة الآحاد. (وكالات)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/7rsc47u2

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"