عادي

فوز ثالث لفرنسا في تصفيات«يورو 2024»

02:01 صباحا
قراءة دقيقتين

حققت فرنسا، وصيفة مونديال قطر 2022، ثالث انتصار تواليًا لها في تصفيات كأس أوروبا المؤهلة الى النهائيات المقررة في ألمانيا صيف عام 2024، اثر تغلبها على منتخب جبل طارق المتواضع 3-صفر الجمعة في مدينة فارو البرتغالية.

وبقيت فرنسا متصدرة المجموعة الثانية (9 نقاط من 3 مباريات) بالعلامة الكاملة بعد فوزها على هولندا 4-صفر وعلى جمهورية ايرلندا 1-صفر في مستهل مشوارها في التصفيات في مارس الماضي، في حين حققت اليونان فوزها الثاني ايضا كان على جمهورية ايرلندا 2-1 لتحتل المركز الثاني بست نقاط من مباراتين.

وخاض كل من حارس لنس بريس سامبا ومدافع تشيلسي الإنجليزي يوسف فوفانا أول مباراة لهما أساسيين، الأول على حساب حارس ميلان الإيطالي مايك مينيان الذي شعر بأوجاع في ربلة الساق خلال التمارين الخميس، والثاني بدلاً من دايو أوباميكانو بقرار من المدرب ديدييه ديشان.

اما في خط الهجوم فلعب المخضرم اوليفييه جيرو في مركز رأس الحربة يعاونه على الجهتين كيليان مبابي من اليسار وكينغسلي كومان على اليمين.

وخاض جيرو مباراته الرقم 123 في صفوف منتخب فرنسا ليعادل رقم تييري هنري في المركز الثالث لأكثر اللاعبين خوضاً للمباريات الدولية في صفوف الديوك ولا يتقدم عليهما سوى ليليان تورام (142) والحارس المعتزل هوغو لوريس صاحب الرقم القياسي مع 145 مباراة.

ونجح جيرو في افتتاح التسجيل بعد مرور 3 دقائق بكرة رأسية اثر تمريرة من كومان.

وعزز جيرو رقمه القياسي كأفضل مسجل في صفوف المنتخب الفرنسي مع 54 هدفًا.

وعلى الرغم من سيطرة شبه مطلقة لفرنسا، انتظرت الدقيقة الثالثة من الوقت بدل الضائع في الشوط الاول لتعزيز تقدمها عن طريق ركلة جزاء أنبرى لها مبابي بنجاح اثر لمسة يد داخل المنطقة.

ورفع مبابي رصيده إلى 39 هدفًا في 69 مباراة خاضها في صفوف منتخب فرنسا منذ الأولى عام 2017.

وكاد أنطوان غريزمان يضيف الهدف الثالث لكن الكرة التي سددها ارتدت من القائم (52).

وسجل أيمن مويلهي الهدف الثالث لفرنسا خطأ في مرمى فريقه عندما حاول تشتيت كرة عرضية لمبابي فحولها داخل شباكه (78).

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/5acdvwcb

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"