عادي

تعاون بين «إيدج» والبحرية البرازيلية لتطوير صواريخ بعيدة المدى مضادة للسفن

12:57 مساء
قراءة دقيقتين

أبوظبي: «الخليج»

وقّعت إيدج -المجموعة الرائدة عالمياً في مجال الدفاع والتكنولوجيا المتقدمة- والبحرية البرازيلية اتفاقية تعاون وشراكة استراتيجية لتطوير صواريخ حديثة بعيدة المدى مضادة للسفن، وتم التوقيع على الاتفاقية بحضور ريم إبراهيم الهاشمي وزيرة دولة لشؤون التعاون الدولي، وصالح أحمد السويدي سفير الدولة لدى البرازيل، ومنصور الملا العضو المنتدب والرئيس التنفيذي ل«إيدج»، وعدد من كبار الشخصيات من البحرية البرازيلية بقيادة الأدميرال خوسيه أوجوستو فييرا دا كونا دي مينيزيس، في حفل خاص أقيم في برازيليا بمناسبة يوم البحرية البرازيلية.

وستصبح إيدج بموجب الاتفاقية شريكاً استراتيجياً للبحرية البرازيلية من خلال الاستثمار المشترك في تطوير الصواريخ البعيدة المدى المضادة للسفن، فضلاً عن توفير حلول متقدمة مثل تقنية مكافحة التشويش التي طورتها إيدج في دولة الإمارات العربية المتحدة، كما ستستخدم البحرية البرازيلية أسطولها لدعم برنامج اختبار كامل للصواريخ الجديدة، وتؤكد الشراكة على الطموح المتبادل للجانبين ليكونا في طليعة الابتكار، وتفتح الأبواب أمام فرص التصدير إلى الأسواق العالمية الرئيسية.

وقال منصور الملا العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لمجموعة إيدج: «إنه لمن دواعي سرورنا أن نحقق هذا الإنجاز المهم مع البحرية البرازيلية وذلك بعد التوقيع الأولي على اتفاقية الشراكة في معرض لاد 2023. نبدأ رحلة الابتكار هذه نحو تطوير القدرات السيادية لهذه الشراكة المهمة التي من شأنها أن تعزز التزام إيدج بتطوير تقنيات دفاعية متقدمة من خلال التعاون الاستراتيجي المشترك. نتطلّع إلى الاستفادة من خبرات البحرية البرازيلية الواسعة في هذا المجال وفي المنطقة، فمن خلال الجمع بين استثماراتنا والاستفادة من خبراتنا ومعرفتنا نهدف إلى صنع صواريخ عالمية المستوى، بعيدة المدى ومضادة للسفن من شأنها أن تُضيف قدرات فريدة إلى مجموعة منتجات إيدج».

من جهته، قال الأدميرال خوسيه أوغوستو فييرا دا كونا دي مينيزيس من البحرية البرازيلية: «حققت البحرية البرازيلية في السنوات الأخيرة إنجازات كبيرة في تطوير البرنامج الوطني للصواريخ المضادة للسفن، حيث نفذت عمليات إطلاق وتغلّبت على التحديات التكنولوجية بدعم من الصناعة الوطنية، واليوم، نحقق إنجازاً آخر، حيث نجمع بين خبرة البحرية البرازيلية وتكنولوجيا إيدج لنركز معاً على البحث والتطوير والابتكار؛ مما سيعزز البرنامج والقدرات التشغيلية للبحرية».

تجدر الإشارة إلى أن إيدج أصبحت عنصراً رئيسياً في قطاعي الدفاع والتكنولوجيا المتقدمة العالميين منذ عام 2019، وتفخر إيدج بتعاونها الوثيق مع شركاء عالميين لدعم تطوير القدرات الدفاعية من خلال نقل المعرفة والمهارات والتكنولوجيا، بما في ذلك في أمريكا اللاتينية، حيث أعلنت مؤخراً عن افتتاح مكتب إقليمي في برازيليا.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/48xmmfxj

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"