عادي

سلطان بن سليم: «البحر الشمالي» بديل الشحن بين أوروبا وآسيا

17:10 مساء
قراءة دقيقة واحدة

قال سلطان أحمد بن سليم، الرئيس التنفيذي لموانئ دبي العالمية، إن «مشروع تطوير طريق بحر الشمال لديه إمكانات هائلة، ومن المهم تحديد ما يجب القيام به بالضبط لإنجاحه. من بين التدابير الرئيسية التي يجب اتخاذها: ضمان دعم العملاء للمشروع، وتطوير البنية التحتية وإطلاع العملاء على الدراسات البيئية. وقال: أنا واثق من أنه من خلال مشاركة ودعم أصحاب المصلحة المتعددين، سيتمكن أصحاب البضائع من تقدير الفوائد الاقتصادية للمشروع، وكذلك تقدير خطة تنفيذه. وسيُسهم ذلك في بناء علاقات ثقة مع الجمهور، كما سيصبح طريق البحر الشمالي قريباً هو الطريق البديل للطرق الشعبية القائمة بين أوروبا وآسيا. وبالإضافة إلى ذلك، فإن الطريق البحري الشمالي سوف يساعد على زيادة كفاءة وربح النقل العالمي.

جاء ذلك خلال جلسة «طريق بحر الشمال: تحديات جديدة»، في إطار «منتدى سبيف 2023».

وقد لوحظ في الجلسة المنعقدة بخصوص طريق البحر الشمالي أنها تشهد زخماً في التنمية، بسبب التعدين والبنية التحتية والمشاريع اللوجستية. في العقد الماضي كان هناك تغيير جذري بسبب مشاريع «نورنيكل» و«نوفاتيك» و«غازبروم نفت»، والتي شملت بناءَ أسطول من السفن القطبية الشمالية ذات المستوى العالي، مما جعل طريق بحر الشمال فعالاً وآمناً، كما تمّ تشكيل الملاحة على مدار السنة في الجزء الغربي من الطريق البحري الشمالي؛ حيث يمكن لهذه السفن أن تعمل في ظروف جليدية معينة دون الحاجة لكاسحات الجليد.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/yckk3wxa

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"