عادي
كرم الشركاء الاستراتيجيين تقديراً لجهودهم

متحف المستقبل.. نموذج عالمي للشراكة في دفع مسيرة الابتكار

00:46 صباحا
قراءة دقيقتين
صورة جماعية لممثلي الجهات التي تم تكريمها

دبي: «الخليج»

نظّم «متحف المستقبل» الحفل السنوي الخاص لتكريم الشركاء الاستراتيجيين تقديراً لجهودهم ومساهمتهم الفاعلة في مسيرة المتحف منذ افتتاحه العام الماضي، وذلك بحضور مديري ومسؤولي العديد من الجهات الحكومية وكبرى الشركات العالمية التي ساهمت من خلال شراكاتها المؤثرة بجعل المتحف منصة معرفية عالمية ومركزاً دولياً لتصميم وصناعة المستقبل.

شملت قائمة الجهات التي تم تكريمها كلاً من هيئة كهرباء ومياه دبي، وهيئة الطرق والمواصلات، وطيران الإمارات، وبلدية دبي، ومركز محمد بن راشد للفضاء، ودبي القابضة، إضافة إلى «إس إيه بي»، و«فيزا»، و«أودي»، و«بيبسيكو».

وأكد عمر سلطان العلماء وزير دولة للذكاء الاصطناعي والاقتصاد الرقمي وتطبيقات العمل عن بعد، نائب العضو المنتدب لمؤسسة دبي للمستقبل، خلال كلمة رئيسية ألقاها خلال الحفل، أهمية الدور الفاعل والمؤثر لشركاء المتحف في تحقيق رؤية صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي «رعاه الله» بأن يكون المتحف نافذة العالم إلى المستقبل من دبي.

وقال: «قدم متحف المستقبل للعالم نموذجاً مبتكراً ومتكاملاً لشراكة الجهات الحكومية والخاصة في تصميم مستقبل مختلف القطاعات الحيوية بما ينعكس على جودة حياة الإنسان والمجتمعات».

وشهد حفل التكريم حضوراً مميزاً من ممثلي شركاء متحف المستقبل بمن فيهم سعيد محمد الطاير العضو المنتدب الرئيس التنفيذي لهيئة كهرباء ومياه دبي، وداوود الهاجري مدير عام بلدية دبي، وحمد عبيد المنصوري رئيس مجلس إدارة مركز محمد بن راشد للفضاء، ويوسف حمد الشيباني نائب رئيس مجلس إدارة مركز محمد بن راشد للفضاء، وسالم حميد المري المدير العام لمركز محمد بن راشد للفضاء، وعادل الرضا الرئيس التنفيذي للعمليات في «طيران الإمارات»، وأحمد بهروزيان المدير التنفيذي لمؤسسة المواصلات العامة في هيئة الطرق والمواصلات، وناصر العوضي الرئيس التنفيذي لتحويل الأعمال في «دبي القابضة».

كما شارك في الحفل مروان زين الدين العضو المنتدب للقطاع العام بشركة «إس إيه بي» بدولة الإمارات، والدكتورة سعيدة جعفر النائب الأول للرئيس ومدير المجموعة في منطقة دول مجلس التعاون الخليجي بشركة «فيزا»، وأحمد دفراوي مدير تجاري أول لمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا وباكستان بشركة بيبسيكو، ومثلت شركة «أودي» ليزا ويركستيت مدير التخطيط المؤسسي والاستراتيجي في مجموعة «فولكس فاغن» الشرق الأوسط.

وخلال فعاليات الحفل، ألقت السبّاحة البارالمبية جسيكا سميث الحفل كلمة ملهمة حول دور التكنولوجيا في تحقيق الكثير من قصص النجاح على الصعيد الرياضي والمهني، واستعرضت تجربتها الشخصية في الاعتماد على تكنولوجيا الروبوتات لتحسين قدراتها وتحقيق إنجازات مبهرة.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/kyxt752d

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"