عادي

الأرشيف والمكتبة الوطنية يحتفي بالفائزين في مشروع الهوية الوطنية

23:37 مساء
قراءة دقيقة واحدة

أبوظبي: «الخليج»

نظم الأرشيف والمكتبة الوطنية، بمقره احتفالاً لتكريم المشاريع الفائزة في النسخة الجديدة من مشروع الهوية الوطنية 2023، والتي كانت تحت شعار عام الاستدامة «اليوم للغد»، ويأتي هذا الاحتفال في إطار برامجه التعليمية ورعايته لنشاطات الطلبة واكتشاف مواهبهم وتشجيعهم.

وفي الحفل، الذي نظمه الأرشيف بدورته العاشرة مع مجموعة مدارس الإمارات الوطنية ودورته الثانية مع مدارس مؤسسة الدار للتعليم، جرى تكريم الفائزين بمشروع بحوث الهوية الوطنية.

وفي كلمتها، أكدت الدكتورة حسنية العلي مستشار البرامج التعليمية، الدور الذي يؤديه الأرشيف والمكتبة الوطنية على صعيد التنشئة الوطنية للأجيال؛ مُشيرة إلى أن هذه المبادرات هي التي تنشئ شباب اليوم ليحملوا مسؤولياتهم تجاه وطنهم غداً، واعتبرت أن التواصل بين الطلبة المشاركين والأرشيف والمكتبة الوطنية وما حققوه من فائدة من موقع الأرشيف الرقمي للخليج العربي (AGDA)، ومن إصدارات الأرشيف والمكتبة الوطنية، والوثائق والمراجع والمصادر المتوفرة في مكتبة الإمارات، ساهم في توسيع مداركهم وآفاق البحث لديهم.

وأشادت أمينة الجابري رئيس قسم المناهج الوطنية في مدارس الإمارات الوطنية، بما أسفر عنه التعاون مع الأرشيف من مشاريع وأبرزها مشروع الهوية الوطنية للصف التاسع، والتي أصبحت جزءاً لا يتجزأ من المنهج الإثرائي لمعارف الطلبة ومشاريعهم المجتمعية.

وقالت هنادي مصطفى رئيسة مجموعة تطوير اللغة العربية في مؤسسة الدار للتعليم: انطلاقاً من حرصنا كمؤسسة تعليميةٍ على أن يخوض طلابنا مثل هذه التجربة في كتابة البحوث الوطنية الجادة؛ لما لها من أهمية في مواصلةِ تعزيزِ الوعيِّ بالتراثِ والحفاظِ عليه.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/mr3mebra

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"