عادي
مخالفة غير الملتزمة باللائحة التنظيمية لنقل البضائع

ضرورة التزام المركبات الثقيلة بالأوزان المحدّدة على طريق أم يفينة

20:31 مساء
قراءة دقيقة واحدة

أبوظبي «الخليج»

انطلاقاً من الحرص على تعزيز مستويات السلامة المرورية على طرق الإمارة، شدد مركز النقل المتكامل بإمارة أبوظبي، التابع لدائرة البلديات والنقل، على أهمية التزام المركبات الثقيلة المستخدمة لطريق أم يفينة، وبالاتجاهين، بالأوزان المحددة لاستخدام الطريق، وعدم تجاوز الوزن المسموح به (45 طناً)، واتّباع القوانين والاشتراطات التي تسمح باستخدام هذا الطريق.

وأوضح المركز، أنه بدءاً من الإثنين 3 يوليو 2023، ستتخذ الإجراءات القانونية بحق المركبات التي لا تلتزم بالأوزان المحددة، وتنتهك شروط اللائحة التنظيمية لنقل البضائع وأحكامها بإمارة أبوظبي.

ونفّذ المركز حملات توعوية أكدت أهمية التزام السائقين والشركات بمواد وأحكام اللائحة التنظيمية لنقل البضائع، ولا سيما بالاشتراطات المتعلقة بالأوزان المحددة. وفي الوقت نفسه أشار المركز، إلى أن مخالفات الأوزان وفقاً لأحكام اللائحة التنظيمية المعنية يمكن الاطلاع عليها عبر موقعه الإلكتروني، أو عبر منصة «أساطيل» المتكاملة، وأوضح أن بإمكان المتعاملين التقدم بطلب تظلم على أي مخالفة تتعلق بنقل البضائع، عبر منصة خدمات أبوظبي الحكومية الموحّدة «تم»، بعنوان «طلب تظلم على مخالفات النقل»، خلال 60 يوماً من تاريخ المخالفة.

وتهدف اللائحة إلى تنظيم مزاولة أنشطة نقل البضائع في إمارة أبوظبي، ورفع مستوى السلامة المرورية والحفاظ على البنية التحتية لطرق الإمارة، وضمان استدامتها بالالتزام بمعايير السلامة المرورية.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/3dab3au2

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"