عادي
استقبل 27 ألف زائر في 5 أيام

مهرجان دبي للألعاب الرقمية يختتم دورته الثانية

23:24 مساء
قراءة دقيقتين
خلال تتويج عدد من الفائزين

اختتم مهرجان دبي للألعاب والرياضات الرقمية 2023، الذي نظم برعاية سمو الشيخ أحمد بن محمد بن راشد آل مكتوم، النائب الثاني لحاكم دبي رئيس مجلس دبي للإعلام، خلال الفترة من 21 وحتى 25 يونيو 2023 في مركز دبي للمعارض بمدينة «إكسبو دبي».

واستقبل المهرجان أعداداً كبيرة من العائلات، والآلاف من عشاق الرياضات الرقمية، وحطمت كل التوقعات مع أكثر من 27 ألف زائر على مدار 5 أيام الذين عاشوا تجارب مشوقة في عالم من ألعاب التحدي والبطولات الحماسية، كما تمكن المهرجان من استقطاب قادة الفكر والخبراء في مجال الرياضات الرقمية، الذين شاركوا في عدة فعاليات مباشرة، وجلسات نقاشية شملت تبادل الآراء، وتسليط الضوء على آخر التطورات في هذا العالم المشوق على مدار 5 أيام.

وساهمت فعاليات المهرجان في جذب أعداد متزايدة من الموهوبين في هذا القطاع وكذلك تمكينهم، ما يعزز من نمو مجتمعات الرياضات الرقمية في دولة الإمارات العربية المتحدة وفي جميع أنحاء العالم.

وشملت فعاليات المهرجان قمة «جيم إكسبو»، و«جيم إكسبو»، والبطولات الإقليمية، ودورة «بلاي بيوند Play Beyond» الجديدة، كما جمع المهرجان والقمة اللاعبين معًا للاستمتاع ببعض من أحدث وأكبر الألعاب في العالم، وكذلك استعراض مهارات أفضل الموهوبين المحلية والعالمية في هذا المجال.

جاء انطلاق مهرجان دبي للألعاب والرياضات الرقمية 2023 بانعقاد قمة «جيم إكسبو» على مدار يومين بحضور أكثر من 1300 شخصية بارزة، وتضمنت سلسلة من الأنشطة التفاعلية والجلسات النقاشية التي عقدت بمشاركة أكثر من 100 متحدث ومفكّر لتسليط الضوء على أفكارهم وتصوراتهم، إلى جانب أحدث التوجهات بالقطاع على مستوى الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، والعالم أجمع، وركزت على مستجدات قطاع الألعاب بما فيها ألعاب «الويب 3»، والتقنيات الأخرى التي تعتمد على الذكاء الاصطناعي، ورسم خرائط «الميتافيرس»، إلى جانب العديد من المواضيع الحيوية المتعلقة بأحدث الابتكارات في تلك الصناعة.

ووفر «ملتقى المستثمرين» Investor Connector الذي يعد إضافة جديدة للقمة بمثابة منصة للالتقاء مع المستثمرين العالميين المشاركين في القمة لبحث سبل التعاون المشترك، في حين تشكل منصة Publisher SpeedMatch فرصة لمطوري الألعاب للالتقاء مع الموزعين من خلال سلسلة من الاجتماعات السريعة.

وشهد «جيم إكسبو» انعقاد سلسلة من الفعاليات الحماسية التي تستهدف الأفراد والعائلات الراغبين في استكشاف عالم الألعاب خلال فترة الثمانينيات، وما بعد ذلك، وصولاً إلى أحدث التقنيات الجديدة في العصر الحالي، بما فيها أجهزة المحاكاة وألعاب الواقع الافتراضي.

وكشفت منطقة «دو جيمرز» في «جيم إكسبو»، عن أحدث منتجات الألعاب المبتكرة من قبل عمالقة الصناعة بالعالم، بما في ذلك «إكس بوكس»، و«يوبي سوفت»، و«كاب كوم»، و«تيليوس»، و«مون تون»، و«ريد بُل».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/yc4n24cb

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"