عادي

فايا يونان وحمزة نمرة يفتتحان «تيميتار» في المغرب

18:55 مساء
قراءة دقيقة واحدة
فايا يونان

انطلقت الدورة التاسعة عشرة لمهرجان تيميتار في مدينة أكادير بالمغرب بمشاركة عشرات الفنانين والفرق الموسيقية من المنطقة العربية وأوروبا وإفريقيا.

وكانت الفنانة السورية فايا يونان من أبرز الذين أحيوا الليلة الافتتاحية بمسرح الهواء الطلق في أكادير إلى جانب المغربية خديجة أطلس والفنانة المغربية- الفرنسية أوم.

حمزة نمرة

وفي ساحة الأمل كان الجمهور على موعد مع فرقة أحواش تالوين ومجموعة كريم لجواد والفنان المغربي زكريا غافولي والفنان المصري حمزة نمرة.

وقال مدير المهرجان إبراهيم المزند:«تيميتار كما هو معهود منذ إنشائه في 2004 كل سنة يحمل الجديد.. هذه السنة هناك نحو 40 مجموعة فنية، أكثر من 350 فنانة وفنان، سواء من منطقة سوس، سواء من مناطق أخرى بالمملكة، سواء من إفريقيا أو منطقة الشرق الأوسط أو من أوروبا أو من أمريكا».

وأضاف: «هناك حضور لمختلف أنواع الموسيقى كما أن 50% تقريباً من الفنانين المشاركين من منطقة سوس، وهو ما يعكس الديناميكية التي تتميز بها المنطقة».

فايا يونان

ومن بين الفنانين المشاركين في المهرجان، الذي يقام على مدى ثلاثة أيام تحت شعار (الفنانون الأمازيغ يرحبون بموسيقى العالم)، المغربي دوزي والمصري أبو والجزائري علي عمران.

حمزة نمرة
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/msnp959r

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"