عادي

«طرق دبي» تطلق برنامج مسرعات الابتكار بمشاركة 20 موظفاً

18:45 مساء
قراءة دقيقتين
جانب من إحدى الورش الخاصة بالبرنامج
حسين البنا

دبي: «الخليج»

أعلنت هيئة الطرق والمواصلات بدبي، عن إطلاق الدورة الثالثة من برنامج مسرعات الابتكار لموظفيها، وذلك بالتعاون مع المعهد العالمي لإدارة الابتكار (GIMI)، بمشاركة 20 موظفاً على مستوى 5 فرق متخصصة.

وتهدف المبادرة في دورتها الجديدة إلى تحويل 5 أفكار مبتكرة منبثقة من مختبرات الابتكار بمشاركة الشباب والمعنيين في الجهات الأكاديمية وشركاء الهيئة، إلى مفاهيم أعمال خلال 8 أسابيع للوصول إلى حالات استخدام عملية ضمن أربعة مجالات تركيز هي: التنقل، والبنية التحتية، والتخطيط العمراني، والاستدامة.

وتؤكد هذه الخطوة، مساعي الهيئة في تبني الأفكار الريادية وتحويلها إلى واقع عملي وملموس، تحقيقاً لرؤيتها المتمثلة بالريادة العالمية في التنقل السهل والمستدام.

وقال حسين البنا، المدير التنفيذي لقطاع الاستراتيجية والحوكمة المؤسسية في الهيئة: «نسعى إلى الريادة وتعزيز روح الابتكار لدى موظفي الهيئة، من خلال تطوير علاقات الشراكة مع الجامعات ومراكز البحث التخصصية، وأهم الشركاء وأصحاب المصلحة».

وأكد أن الهيئة قطعت أشواطاً طويلة في مستوى النضج المؤسسي بمجال الابتكار، منوهاً بأن الهيئة حصلت في العامين الماضيين (2021 و2022) على 28 جائزة إقليمية وعالمية في مجال الابتكار، لتؤكد مكانتها الرائدة في تنفيذ المشاريع والمبادرات النوعية.

وأضاف: «يتضمن البرنامج المكثف أكثر من 100 ساعة عمل، وينقسم إلى 4 مراحل، تشمل الأولى تشكيل الفكرة المراد تطويرها، ثم تصميمها واختبارها في المرحلة الثانية من التدريب، وتمكين الفريق من تشكيل النموذج الأولي خلال المرحلة الثلاثة، تهيئة للإعلان عن نموذج العمل وإطلاقها في المرحلة الرابعة، وتتضمن تدريب الموظفين عبر 4 ورش عمل متخصصة من قبل المعهد العالمي لإدارة الابتكار، على أدوات الابتكار في الأعمال التجارية، وإدارة برامج الابتكار وتسويق الأفكار وإدارة المبادرات المبتكرة».

وأفاد أن الهيئة تمكنت في الدورات السابقة من تأهيل 120 موظفاً من قبل المعهد العالمي لإدارة الابتكار ليكونوا ضمن الكوادر المؤهلة والقادرة على بلورة الأفكار إلى مشاريع مبتكرة، مشيراً إلى استمرارية الاستثمار في رأس المال البشري لتحقيق غايات وتوجهات الهيئة لتعزيز ريادتها في مجال الابتكار.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/26xrmudw

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"