عادي
الصين تدين الحادثة وتدعو إلى احترام العقيدة الإسلامية

مجلس حقوق الإنسان يعقد جلسة لمناقشة حرق المصحف

00:38 صباحا
قراءة دقيقتين
مجلس حقوق الإنسان

يعقد مجلس حقوق الإنسان، التابع للأمم المتحدة، جلسة طارئة هذا الأسبوع، لمناقشة حرق نسخة من المصحف الشريف في السويد، قبل أيام، وهي الحادثة التي دانتها الحكومة الصينية أيضاً، ودعت إلى احترام العقيدة الإسلامية.

وقال المتحدث باسم المجلس باسكال سيم للصحفيين، إن باكستان طلبت مناقشة المسألة «نيابة عن الكثير من أعضاء منظمة التعاون الإسلامي».
وأكد المتحدث، مشيراً إلى الطلب الذي قدمته باكستان، أن النقاش العاجل يهدف إلى «بحث الزيادة المقلقة في أعمال الكراهية الدينية المتعمدة والعلنية والتي تظهر عبر التدنيس الحالي للقرآن الكريم في بعض دول أوروبا وأماكن أخرى». والنقاش الذي طلبته باكستان يفترض أن يحصل هذا الأسبوع في موعد لم يحدد بعد.
وفي 28 يونيو/ حزيران أحرق سلوان موميكا (37 عاماً) الذي فر من العراق إلى السويد قبل سنوات، صفحات من المصحف أمام مسجد استوكهولم الكبير خلال عيد الأضحى. 
وفي ذات السياق، دانت الصين حادثة حرق نسخة من المصحف الشريف في السويد. وقالت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الصينية «ماو نينغ»، في المؤتمر الصحفي الاعتيادي للوزارة، أمس الثلاثاء، إن بلادها تدين بشدة حادثة حرق القرآن الكريم في السويد، وأضافت أن أي أعمال تستهدف الأديان ستثير الصراعات بين الحضارات.
وأكدت ماو ما قدمته الحضارة الإسلامية من مساهمات مهمة للحضارة العالمية، داعية إلى احترام العقيدة والمشاعر الدينية للمسلمين، وقالت إن الحرية المزعومة للتعبير يجب ألا تكون سبباً لإثارة الصراع بين الحضارات. وأشارت إلى المبادرة التي اقترحها الرئيس الصيني شي جين بينغ، في مارس من هذا العام، التي تشجع على المساواة والتعاون والحوار والتسامح بين الحضارات، مؤكدة استعداد الصين للعمل مع المجتمع الدولي لتعزيز روح هذه المبادرة والحفاظ على التنوع الحضاري للعالم.
 وفي سياق متصل، أحيل هولندي إلى المحاكمة بتهمة توجيه إهانات لمجموعة أشخاص بعدما مزّق نسخة من المصحف أمام البرلمان وشبّه الكتاب المقدّس لدى المسلمين بكتاب هتلر «كفاحي»، وذلك حسبما أعلن المدّعون العامّون أمس الثلاثاء.
(وكالات)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/mr2te6tb

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"