عادي

أوكرانيا «تمسك بزمام المبادرة» وتتقدم في باخموت

14:16 مساء
قراءة دقيقة واحدة

كييف- رويترز
قال متحدث باسم الجيش الأوكراني، الجمعة: إن القوات الأوكرانية تقدمت أكثر من كيلومتر في اليوم السابق في مواجهة القوات الروسية قرب مدينة باخموت في شرق البلاد.
وهذا التصريح هو الأحدث من كييف، الذي يشير إلى أن الهجوم المضاد الذي شنّته في مطلع يونيو/ حزيران يحرز تقدماً تدريجياً، رغم أن روسيا تصدر تصريحات بشأن سير المعارك في قطاع باخموت تختلف عن تلك الصادرة من أوكرانيا.
وقال المتحدث العسكري سيرهي تشيرفاتي للتلفزيون الأوكراني: «قوات الدفاع لا تزال تمسك بزمام المبادرة هناك وتضغط على العدو وتقوم بعمليات هجومية وتتقدم على طول الجبهتين الشمالية والجنوبية».

وأضاف: «تقدموا تحديداً على مدى اليوم السابق بأكثر من كيلومتر».
وقال متحدث باسم هيئة الأركان العامة للقوات المسلحة: إن القوات الأوكرانية حققت «نجاحاً جزئياً» بالقرب من قرية كليشيفكا إلى الجنوب الغربي من باخموت مباشرة.
وذكر محللون عسكريون أوكرانيون أن تأمين كليشيفكا سيساعد أوكرانيا على استعادة السيطرة على مدينة باخموت التي سيطرت عليها القوات الروسية في مايو/ أيار بعد معارك ضارية على مدى عشرة أشهر. ونقلت وكالة الإعلام الروسية عن مصدر بالجيش الروسي قوله قبل أيام: إن قوات موسكو صدت هجوماً أوكرانياً على كليشيفكا وتمشط المنطقة لطرد القوات الأوكرانية المتبقية.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/w7fm4ktz

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"