عادي

تجاهل قواعد السلامة.. مخالفة يدفع ثمنها زوار الملاهي في مصر

21:40 مساء
قراءة دقيقتين

تسبب تجاهل قواعد الأمان والسلامة في مدن الملاهي، في تكرار حوادث سقوط الألعاب، ووقوع إصابات عديدة بين زوار حدائق الملاهي.

كان آخر تلك الحوادث، سقوط واحدة من ألعاب مدينة ملاهي بمدينة جمصة في محافظة الدقهلية المصرية، الجمعة، ما آثار ذعر المصطافين في المدينة.

أسفرت حادثة ملاهي مدينة جمصة عن 9 إصابات، بينهم أطفال، وتراوحت الإصابات بين كسور وجروح قطعية، بسبب عدم توافر اشتراطات السلامة والأمان في اللعبة، ما دفع رئيس مدينة جمصة أيمن عزت، لغلق مدينة الملاهي وقطع التيار الكهربائي عن باقي مدن الألعاب بتلك المنطقة السياحية.

وجاء حادثة الملاهي في جمصة بعد أسابيع من واقعة آخرى بمدينة للملاهي في منطقة سموحة بمحافظة الإسكندرية، حيث سقطت إحدى الألعاب، بشكل آثار الرعب.

وتداول رواد منصات التواصل الاجتماعي وقتها، مقطع فيديو التقطته كاميرات المراقبة، أظهر تأرجح اللعبة وخروجها عن السيطرة أثناء ارتفاعها، قبل خروجها عن التحكم والارتطام بالأرض، متسببة في إصابة 8 أشخاص ونقلهم إلى المستشفى.

وألقت الشرطة في الإسكندرية، القبض على المدير المسؤول وقتها، إلا أن مدينة الملاهي استأنفت نشاطها في وقت لاحق.

وكانت الإسكندرية ذاتها، شهدت حادثاً مؤلماً عام 2021، داخل مدينة لألعاب الملاهي بمنطقة المعمورة، أسفر عن وفاة طفلة عمرها 12 عاماً، بعد سقوطها من لعبة تسمى «الإعصار».

وسبقت تلك الواقعة، حوادث آخرى وقعت على مدار السنوات الماضية في القاهرة، وأدت لوفاة أطفال ومراهقين، نتيجة سقوطهم من ألعاب معلقة في الهواء.

يشترك بين جميع الحوادث السابقة سبب محدد، هو عدم اتباع إجراءات السلامة والحماية المدنية، الأمر الذي تزداد خطورته مع الإقبال الكثيف على مدن الملاهي خلال فصل الصيف وعطلة نهاية العام الدراسي.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/3xccxekw

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"