عادي
شطرنج الإمارات يهدي الإنجاز إلى القيادة الرشيدة

«طائرة السيدات» تحلّق إلى المربّع الذهبي في الدورة العربية

23:46 مساء
قراءة 3 دقائق
من مباراة كرة الطائرة بين منتخبي الإمارات والأردن (تصوير: كامل عبد الله)
سالم القاسمي ويوسف بن سباع خلال متابعتهما منافسات المبارزة (تصوير: محمد شعلان)

رسالة الجزائر: مسعد عبدالوهاب وعلي الظاهري

تواصلت مشاركة وفد الإمارات الرياضي المشارك في دورة الألعاب العربية ال15 التي تستضيفها الجزائر، وسادت الوفد أجواء الفرحة بعد الإنجاز الذهبي لمنتخب الشطرنج الذي ضرب بميداليتين نقلتا الإمارات إلى المركز ال11 في جدول الترتيب برصيد 5 ميداليات ملونة بواقع ذهبيتين و3 برونزيات إضافة إلى 4 ميداليات برونزية لأصحاب الهمم.

وأهدى اتحاد الإمارات للشطرنج الإنجاز الذي حققه في دورة الألعاب الرياضية العربية إلى القيادة الرشيدة، حيث تعتبر ثنائية الذهب للمنتخب في بطولة الفرق هي الأولى في تاريخ مشاركات شطرنج الإمارات على المستوى العربي.

وحقق منتخبنا الوطني للشطرنج المكون من سالم عبد الرحمن، عمر نعمان، عبدالرحمن الطاهر، عثمان موسى وعمار السدراني، وبقيادة المدرب عزيز ميرت والإداري عبد الكريم آل علي، ذهبية المركز الأول في منافسات الفرق للرجال بعد تصدر البطولة برصيد 13 نقطة مع ختام الجولة السابعة، واحتل المركز الثاني المنتخب السوري برصيد 11 نقطة، وجاء في المركز الثالث منتخب العراق برصيد 9 نقاط.

وشهدت مسابقة الفرق للسيدات منافسة ساخنة حسمتها الجولة الأخيرة لصالح منتخبنا الوطني المكون من خلود عيسى الزرعوني، روضة عيسى السركال، وافية درويش المعمري، أحلام راشد، عنود عيسى، وبقيادة المدرب والتر أرانسيبيا، حيث نجح منتخبنا في انتزاع ذهبية المركز الأول لفرق السيدات بنظام كسر التعادل بعد تحقيق 11 نقطة مع ختام الجولة السابعة، وحقق فريق الجزائر «أ» الميدالية الفضية برصيد 8 نقاط واحتلت سوريا المركز الثالث برصيد 8 نقاط.

ويستأنف منتخبنا الوطني للشطرنج مشواره عبر المشاركة في منافسات الفردي لبطولة الشطرنج السريع والتي ستستمر على مدار يومين في مدينة قسنطينة.

وأعربت خلود الزرعوني إداري فريق السيدات في منتخب الشطرنج، عن فخرها وسعادتها بالإنجاز التاريخي لشطرنج الإمارات في دورة الألعاب العربية، والذي تحقق بفضل التسلح بروح الفريق الواحد بين أفراد أسرة الشطرنج المشاركة في البطولة، مهدية الإنجاز إلى قيادة الدولة الرشيدة وشعب الإمارات الكريم.

وعلى صعيد الكرة الطائرة، عوّض منتخبنا الوطني للسيدات خسارته أمام منتخب تونس 0-3 بتحقيق فوز مستحق على منتخب الأردن بنتيجة 3-2 بعد مباراة بلغت قمة الندية والإثارة حسمها «أبيض طائرة السيدات» بعد شوط فاصل مؤكداً تأهله إلى نصف النهائي بعدما حلّ ثالثاً في ترتيب الدور التمهيدي بعد الجزائر وتونس بفوزين على منتخبي قطر 3-0، ثم الأردن 3-2.

وشهد جانباً من منافسات المبارزة المهندس الشيخ سالم بن سلطان القاسمي رئيس اتحاد الإمارات للمبارزة والاتحادين العربي والآسيوي، ويوسف سيف بن سباع آل علي سفير الدولة لدى الجزائر، وأسفرت منافسات اليوم الثاني للمبارزة عن تأهل اللاعب عبد الله السلامي إلى دور ال16 بعد تحقيق فوزين في سلاح السابر رجال.

فيما تأهلت اللاعبة نورة البريكي لدور ال8 بعد تحقيق الفوز في 4 مباريات في مسابقة الفلوريه، كما تأهلت اللاعبة الهيام البلوشي لدور ال8 بعد تحقيق فوزين في منافسات سلاح الفلوريه.

وأسفرت نتائج منافسات كرة الطاولة عن عدم تأهل منتخبنا الوطني إلى دور الأربعة، حيث خسر منتخبنا الذي يعتبر أصغر منتخب يشارك في المسابقة والمكون من محمد محمود وعبدالله البلوشي ومحمد الحواي أمام تونس في منافسات الفرق بنتيجة 0-3، وسيخوض لاعبينا منافسات الفردي والزوجي في انتظار ما ستسفر عنه نتائج القرعة.

  • ابن سباع: حدث فريد يدعم روابط الأشقاء

أكد يوسف سيف بن سباع آل علي سفير الدولة لدى الجزائر، أن مشاركة الوفد الرياضي لدولة الإمارات في دورة الألعاب الرياضية العربية المقامة في الجزائر، تأتي في إطار توجيهات القيادة الرشيدة بتواصل شباب الإمارات الرياضيين مع نظرائهم العرب، لما في هذه الفعاليات من أثر في تقوية الروابط والعلاقات بين الأشقاء، علاوة على النَّيل من الفوائد الجمَّة التي تمنحها الرياضة لممارسيها.

وأضاف: «أود أن أشكر الجمهورية الجزائرية على استضافة الدورة بصورة رائعة، بدءاً من استقبال اللاعبين واللاعبات والعناية بهم، ثم حفل الافتتاح الذي جاء بمثابة مهرجان مُبهر بُذلت فيه جهود كبيرة، إضافة إلى توفير المنشآت والملاعب التي تحتضن المنافسات، والجزائر نجحت في التغلب على التحديات والتجهيز والإعداد في فترة وجيزة، ويحسب لها أنها قدمت حدثاً رائعاً جمع الأشقاء في الجزائر البلد المضياف الذي قدم كل سبل الراحة للاعبين».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/nhd5s83e

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"