عادي

جامعة أبوظبي الـ 58 عالمياً ضمن أفضل «الناشئة»

00:47 صباحا
قراءة دقيقتين
جامعة أبوظبي في المرتبة ال 58 ضمن قائمة أفضل الجامعات

أبوظبي: «الخليج»

حصلت جامعة أبوظبي على المرتبة 58، من بين 963 جامعة في 78 دولة حول العالم، ضمن قائمة أفضل الجامعات الناشئة لعام 2023، وفقاً لتصنيف التايمز للتعليم العالي للجامعات العالمية الحديثة، في أول مشاركة لها في هذه الفئة.

كما تبوأت الجامعة المركز الرابع كأفضل مؤسسة أكاديمية على مستوى دولة الإمارات،من بين 10 جامعات، والسادسة على مستوى المنطقة من بين 167 جامعة من 15 دولة، في إنجاز آخر يُتوج جهود الجامعة البارزة في التعليم والبحث العلمي والأوساط الأكاديمية.

وقد حققت جامعة أبوظبي خلال السنوات القليلة الماضية، تطوراً كبيراً عبر مختلف برامجها وتخصصاتها، وأظهرت أداء رفيع المستوى في مجال التدريس وتقنياته، كان كفيلاً بحصولها على المرتبة الأولى على مستوى الدولة، والثانية في المنطقة، إضافة إلى حصدها المركز الثاني للاقتباسات من الأبحاث العلمية للجامعة، وكذلك لمؤشر النظرة الدولية على مستوى دولة الإمارات العربية المتحدة.

وقال البروفيسور غسان عواد مدير الجامعة: «نعتز بهذا الإنجاز الجديد الذي يجسد الالتزام الراسخ لأعضاء هيئة التدريس والإداريين الذين يبذلون قصارى جهدهم لتزويد طلابنا بما يحتاجونه من مهارات وأساليب تعليمية متطورة، لتمكينهم من تحقيق التفوق في مستقبلهم المهني، وأن يصبحوا قادة ناجحين في مجال عملهم، ونحن ملتزمون بتقديم برامج نوعية معتمدة عالمياً ومواصلة الاستثمار في البحث العلمي لتحفيز الابتكار وغرس ثقافة التفكير الإبداعي».

ووفق تصنيف التايمز للتعليم العالي، حازت جامعة أبوظبي عدة مراكز متقدمة لتميزها في التدريس والبحث العلمي والمناهج، وغيرها، ووضعت هذه التصنيفات الجامعة ضمن أفضل 3 جامعات على مستوى الإمارات، وتبوأت المرتبة الأولى محلياً في مجال التدريس، والثانية إقليمياً، وحلت في المركز ال 14 عالمياً بأعلى نسبة في أعداد طلبتها الدوليين.

ويتمتع خريجوها بفرص توظيف عالية مع تصدرهم مؤشر توظيف الخريجين في الإمارات وفقاً لتصنيفات التايمز للتعليم العالي، بينما تحتل الجامعة المرتبة الثانية في الدولة، والعاشرة عالمياً من حيث النظرة الدولية، كذلك صُنفت الجامعة أخيراً في المرتبة 59 كأفضل جامعة وفق تصنيف التايمز للتعليم العالي للجامعات في آسيا لعام 2023.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/mrcjat65

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"