عادي
أسهم في دعم مشاريع الإمارات ومبادراتها الوطنية في عدد القطاعات

«إعلامي حكومة الإمارات» الرابع عالمياً والأول إقليمياً في جوائز «إيفي»

14:37 مساء
قراءة 3 دقائق
«إعلامي حكومة الإمارات» الرابع عالمياً والأول إقليمياً في جوائز «إيفي»
«إعلامي حكومة الإمارات» الرابع عالمياً والأول إقليمياً في جوائز «إيفي»
«إعلامي حكومة الإمارات» الرابع عالمياً والأول إقليمياً في جوائز «إيفي»

أبوظبي:«الخليج»

فاز المكتب الإعلامي لحكومة دولة الإمارات، بالمرتبة الرابعة عالمياً، والأولى إقليمياً في جوائز «إيفي» العالمية 2022، بوصفه أكثر المؤسسات فعاليةً وإبداعاً في الاتصال والتسويق بما يعكس دوره الحيوي في دعم المشاريع والمبادرات الوطنية التي أطلقتها دولة الإمارات في قطاعات مختلفة.

وفاز المكتب، خلال عامي 2021 و2022 بـ 17 جائزة، ليحقق 280 نقطة، تتويجاً لجهوده ومبادراته الإبداعية التي أسهمت في إبراز الحملات والمشاريع الوطنية التي أطلقتها دولة الإمارات في كثير من القطاعات، بما يشمل العمل الحكومي، والعمل المجتمعي، وقطاعات الفضاء وعلوم المستقبل.

وتعد جوائز «إيفي» إحدى أبرز الفعاليات العالمية التي تقام لتكريم الجهات والأفكار المثمرة والإبداعية، في قطاع التسويق والاتصال والإعلام.

وجاء فوز المكتب بالمرتبة الرابعة عالمياً، والأولى إقليمياً في الجوائز، ليعكس دوره الريادي في دعم المشاريع والمبادرات الوطنية التي أطلقتها دولة الإمارات في قطاعات مختلفة، عبر وضع وتنفيذ الاستراتيجيات الإعلامية، وترسيخ الرسائل الإعلامية الموحدة والهادفة، وابتكار محتوى إبداعي يواكب المتغيرات، ويسهم بتعزيز مكانة الدولة الريادية عالمياً.

وأكدت عالية الحمّادي، نائبة رئيس المكتب، أن دعم المشاريع الوطنية عبر تطوير الخطط الإعلامية المتكاملة والفعالة، يأتي في مقدمة أولويات المكتب. مشيرةً إلى أهمية الاستفادة من الوسائل والآليات الجديدة في عالم صناعة المحتوى، كونها تسهم في إبراز الرسائل والقيم الإيجابية التي تتبنّاها الإمارات في كل مشاريعها ومبادرتها، فضلاً عن قدرتها على بناء جسور التواصل مع مختلف الفئات وعلى اختلاف توجهاتها.

  • دور محوري

وقال خالد الشحي، المدير التنفيذي للتسويق والاتصال في المكتب «تحقيق هاتين المرتبتين إنجاز غير مسبوق. ويضع هذا التقدير البارز للمكتب بجانب العلامات التجارية العالمية الرائدة مثل «ماكدونالدز» و«بيرغر كينغ»، ويتجاوز علامات تجارية وكلاسيكية أخرى مثل «شفروليه» و«سامسونج» و«بيبسي» و«فودافون» و«بي إم دبليو»، يحمل أهمية عميقة فهو يُظهر قدرتنا الاستثنائية ليس باستغلال استراتيجيات الاتصال المبتكرة فقط، ولكن الفعّالة أيضاً».

وأضاف «يحرص المكتب على تقديم حملات اتصال تلامس الجمهور ويؤكد هذا الإنجاز الأثر الذي تتركه رسالتنا في تشكيل الانطباعات، ودفع النتائج الإيجابية، وإعادة تأكيد موقعنا رواداً في الاتصالات الحكومية».

  • الإمارات إلى عالم الفضاء

أطلقت دولة الإمارات مشروعها لاستكشاف المريخ «مسبار الأمل»، حيث انطلق المسبار في مهمته بتاريخ 20 يوليو 2020، لينجح في فبراير 2021 بالدخول إلى مدار المريخ في أول رحلة عربية لاستكشاف الكوكب الأحمر. وانطلاقاً من دوره في وضع وتنفيذ استراتيجيات الإعلام والاتصال الخاصة بالحملات والمشاريع والمبادرات الوطنية في الدولة، أشرف المكتب الإعلامي لحكومة الإمارات على الخطة الإعلامية المتكاملة للمشروع.

  • حملة أجمل شتاء في العالم

وأطلق المكتب حملة أجمل شتاء في العالم بهدف تنشيط السياحة داخل دولة الإمارات واستقطاب السياح من العالم، للاستمتاع بجمال الشتاء وكل مقوّمات الجذب التي توفرها الدولة لمجتمع الإمارات، وزوارها لقضاء أوقات مميزة.

وأسهم المكتب في مجموعة كبيرة من المبادرات والمشاريع الوطنية التي أطلقتها حكومة الإمارات وتبنّتها خلال المرحلة الماضية، عبر باقة من الخطط الإعلامية المتطورة التي تتماشى مع توجهات الإمارات ورؤيتها المتفردة للمستقبل.

ويذكر أن جوائز «إيفي» تمنح للجهات والمؤسسات الرائدة في الاتصال والتسويق، وتشرف عليها «إيفي العالمية» التي تعدّ منظمة غير ربحية تركز جهودها على تكريم الأفكار والمبادرات المؤثرة والفعالة في مجال الاتصال.

وتأسست جوائز إيفي في عام 1968، بهدف تكريم أفضل الأفكار المبتكرة والإبداعية في قطاع الاتصال والتسويق عالمياً.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/ebv2jbpx

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"