عادي

الأرباح القوية للبنوك والشركات تقود ارتفاعات «وول ستريت»

18:31 مساء
قراءة دقيقتين
متداولون في بورصة نيويورك (رويترز)
ارتفعت الأسهم الأمريكية، الجمعة، بعد النتائج الأرباح القوية من بعض أكبر البنوك والشركات في «وول ستريت».
وأضاف مؤشر «داو جونز» 150 نقطة أو 0.5%، وكسب مؤشر ستاندرد آند بورز 0.24%، وتقدم مؤشر ناسداك المركب بنسبة 0.44%.
وتخرج «وول ستريت» عن يومها الرابع على التوالي من المكاسب، حيث وصل مؤشرا ناسداك وستاندرد آند بورز 500 إلى أعلى مستوياتهما منذ إبريل/ نيسان 2022.
وارتفع سهم «جي بي مورغان تشيس» 2%، بعد الإعلان عن أرباح أفضل من المتوقع. وتلقى البنك دعماً من ارتفاع أسعار الفائدة وارتفاع دخل الفائدة. كما ارتفع سهم «ويلز فارغو» 2.5%، على خلفية أرباح أفضل من المتوقع.
ارتفاع أسهم «يونايتد هيلث»
ارتفعت أسهم «يونايتد هيلث» بنسبة 35%، بعد أن أعلنت شركة التأمين العملاقة عن أرباح وعائدات أفضل من المتوقع. كما رفعت الشركة الحد الأدنى لتوجيهات أرباح العام بأكمله.
والتوقعات لهذا الموسم متشائمة، حيث يتوقع المحللون انخفاضاً بنسبة 75 تقريباً على أساس سنوي في أرباح ستاندرد آند بورز، وفقا لـ «فاكت ست». وسيكون هذا أسوأ موسم أرباح منذ الربع الثاني من عام 2020، عندما تراجعت أرباح ستاندرد آند بورز 500 بنسبة 31.6%.
تراجع أسعار الواردات الأمريكية
قال مكتب إحصاءات العمل، الجمعة: «إن أسعار الواردات الأمريكية تراجعت 0.2% في يونيو/حزيران». وكان هذا هو الشهر الخامس في عام 2023، حيث انخفضت أسعار الواردات، بناءً على البيانات الاقتصادية السابقة من هذا الأسبوع والتي جاءت أقل من المتوقع.
وأظهر أحدث تقرير لمؤشر أسعار المنتجين ارتفاع التضخم أقل من المتوقع وبني على تفاؤل التجار من بيانات مؤشر أسعار المستهلكين لشهر يونيو/ حزيران، والتي صدرت الأربعاء. ويدرس المستثمرون الآن ما إذا كان الاقتصاد القوي الذي توضحه البيانات الأخيرة قد يدفع الأسهم إلى الأعلى بحلول نهاية العام.
وقال روس مايفيلد من بيرد: «بغض النظر عن مدى التقلب الذي نراه في نهاية المطاف، نظراً للقوة التي حدثت منذ عام حتى الآن وتحديات الاقتصاد الكلي، نتوقع أن تصبح الدعوات إلى ضعف الأداء في النصف الثاني أعلى».
واضاف: «وسط الضجيج، فقط تذكر أن البداية القوية لهذا العام هي علامة صعودية - وليست هبوطية - وقد سبقت أداء قوياً في الشوط الثاني في كثير من الأحيان». ( وكالات)
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/bdh7b5s3

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"