عادي
دعماً لهم ولمسيرتهم العلمية

شمّا بنت محمد تلتقي الطلبة المبتعثين في المملكة المتحدة

15:26 مساء
قراءة دقيقة واحدة
شمّا بنت محمد تتوسط الطلبة المبتعثين وبجانبها المغنية أحلام

العين: «الخليج»

التقت الشيخة الدكتورة شمّا بنت محمد بن خالد آل نهيان، رئيسة مجلس إدارة «مؤسسات الشيخ محمد بن خالد آل نهيان الثقافية والتعليمية»، الطلاب الإماراتيين المبتعثين في المملكة المتحدة، تثميناً لدورهم سفراء للوطن يعبّرون عن المجتمع الإماراتي، دعماً لهم ولمسيرتهم العلمية، لتحقيقهم الإضافة المعرفية والعلمية للحضارة الإماراتية، بعد عودتهم إلى أرض الوطن.

وقالت الشيخة شمّا، في بداية اللقاء الذي دعت إليه المغنية أحلام: أنتم واجهة لوطننا الغالي وانعكاس لقيمه الإنسانية المتجذرة تاريخياً، في أخلاق كل إنسان تربّى ونما على أرضه الطيبة. وتقديمكم لصورة الإنسان الإماراتي كونكم سفراء للوطن؛ فأنتم حين تخرجون خارج حدود الوطن وتصبحون جزءاً من النسيج المجتمعي في أي دولة. فأنتم تعكسون شخصية الإمارات بكل ثقافتها وقيمها وتاريخها العريق.

وأضافت أن الإبتعاث يؤثر بشكل كبير في الهوية الوطنية الإماراتية، حيث يسهم في تعزيز الانتماء للوطن والتعلق بالقيم والتقاليد التي تعبر عن الهوية الوطنية، بالتعرض إلى ثقافات وتجارب جديدة في الدول الأخرى، حيث يتمكن الطلاب الإماراتيون من فهم تنوّع العالم وقبول الاختلافات الثقافية، ما يعزز روح التسامح والتعايش في المجتمع الإماراتي. كما يسهم في تطوير القدرات الفردية والمهارات العلمية والتقنية، ويعمل على تعزيز الاقتصاد الوطني وتطوير القطاعات الحيوية في الدولة.

وإستعرض الطلبة تجاربهم الذاتية خلال سنوات الابتعاث، وكيفية تعاملهم مع تحديات الفروق الثقافية، وتغلبهم عليها، من أجل الحفاظ على هويتهم وثقافتهم، مع احترام ثقافة المجتمع الإنجليزي.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/4bv2ys5h

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"