عادي

قراصنة يستخدمون «WormGPT» في سرقة الأموال

18:55 مساء
قراءة دقيقة واحدة

إعداد: محمد عزالدين

اكتشفت شركة الأمن السيبراني «SlashNext»، أداة جديدة تعمل بالذكاء الاصطناعي التوليدي تسمى "وورم جي بي تي" «WormGPT» يستخدمها المجرمون وقراصنة الإنترنت في سرقة الأموال والمعلومات المهمة.

واستخدمت الشركة الأداة الجديدة لإنشاء بريد إلكتروني يهدف إلى الضغط على مدير حساب غير مشتبه فيه لسداد قيمة فاتورة احتيالية، ووصفت النتائج بأنها «مقلقة».

وأوضحت الشركة، أن البريد الإلكتروني الذي أنشأته الأداة الإجرامية لم يكن مقنعاً بشكل ملحوظ فحسب؛ بل كان ماكراً من الناحية الاستراتيجية، حيث أظهر إمكانات كبيرة في هجمات التصيد الاحتيالي المتطورة التي تستهدف المنظمات والمؤسسات، بهدف سرقة الأموال أو المعلومات المهمة. وباختصار، هذه الأداة أشبه ما يكون ب «شات جي بي تي»، لكنها عديمة الأخلاق والقيود.

وتستخدم الأداة الجديدة نموذج لغة جي بي تي مفتوحة المصدر المطور في عام 2021. ويتميز بمميزات منها الدعم غير المحدود للخصائص والاحتفاظ بذاكرة الدردشة وقدرات تنسيق الأوامر البرمجية.

وأشارت يوروبول، وكالة إنفاذ القانون في الاتحاد الأوروبي، إلى أن التكنولوجيا وراء هذه الأدوات عبارة عن نماذج لغوية كبيرة تستخدم التعلم العميق لتدريب الشبكات العصبية، التي يمكن للمجرمين استغلالها. وأن هذه الأدوات هي أحدث الأمثلة على كيفية استخدام الذكاء الاصطناعي التوليدي من قبل المجرمين.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/y4bb4nmc

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"