عادي

عقابية شرطة رأس الخيمة تحتفي بـ«اليوم العالمي للنزلاء»

23:57 مساء
قراءة دقيقتين
Untitled

نظّمت القيادة العامة لشرطة رأس الخيمة، ممثلة في إدارة المؤسسة العقابية والإصلاحية، فعاليات ترفيهية لأسر نزلاء المؤسسة، احتفالاً باليوم العالمي للنزلاء، الذي يصادف 18 يوليو من كل عام.

شهد الفعاليات العميد جاسم محمد البكر من الإدارة العامة للموارد والخدمات المساندة، والمقدم علي سعيد إمباسي نائب مدير إدارة المؤسسة العقابية والإصلاحية، إلى جانب ممثلين عن هيئة الهلال الأحمر، وعدد من أُسر النزلاء، وعناصر فريق الشرطة النسائية برأس الخيمة، والدكتورة مهرة حمير آل مالك أخصائي علاج نفسي بمؤسسة الإمارات للخدمات الصحية عضو مجلس إدارة جمعية الإمارات للتنمية الاجتماعية، وعدد من ضباط وموظفي المؤسسة العقابية والإصلاحية.

بدأ الاحتفال بكلمة قدمها العميد جاسم البكر حول رعاية النزلاء وإعادة تأهيلهم، التي تحظى باهتمام كبير من القيادة الرشيدة، حيث وضعت وزارة الداخلية نُصب أعينها توجيهات القيادة نحو ضرورة الارتقاء بالخدمات المقدمة للنزلاء والاهتمام بهم، من خلال إصلاحهم وإعادة تأهيلهم للانخراط في الحياة من جديد، فضلاً عن الاعتناء بأسرهم وأطفالهم أثناء وجودهم في المؤسسة العقابية والإصلاحية، وتقديم كافة أوجه الإرشاد والتوجيه اللازمة لهم، للحفاظ على كيان الأسرة من التفكك بوصفهم جزءاً لا يتجزأ من المجتمع.

من جانبه أكد العقيد عبد الله محمد الحيمر مدير إدارة المؤسسة العقابية والإصلاحية أن الاحتفال بهذه المناسبة يُعد تشجيعاً للنزلاء ودافعاً لهم نحو العمل والسعي والاجتهاد لتغيير حياتهم إلى الأفضل كل عام، تحقيقاً لرسالة وزارة الداخلية ممثلة في المؤسسات العقابية والإصلاحية، بهدف إصلاح وتأهيل النزلاء، وإعادة دمجهم في المجتمع، وفقاً للتشريعات والسياسات وأساليب العمل التي تتبناها الوزارة، حفاظاً على حقوق الإنسان.

كما تضمّن الاحتفال كلمة ثناء وتقدير قدّمها والد أحد نزلاء المؤسسة، مثمناً الجهود الحثيثة والبنّاءة المبذولة من قبل الدولة، لدعم النزلاء وأسرهم، عقب ذلك تم تقديم ورشة ثقافية بعنوان «الاستدامة الأسرية» قدّمتها الدكتورة مهرة حمير آل مالك، استهدفت تعزيز روح المبادرات لدعم أفراد أُسر النزلاء ودمجهم في المجتمع، وتمكينهم بهدف إعدادهم بوصفهم أفراداً منتجين وفاعلين في محيطهم.

وفي ختام الحفل، تم تقديم فقرات لفعاليات ترفيهية ومسابقات تشويقية، مقدمة من هيئة الهلال الأحمر، أدخلت البهجة والسرور إلى نفوس أسر النزلاء، كما نالت استحسان الجميع. (وام)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/246cjcpw

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"