عادي

فقدت 9 آلاف درهم بعد خداعها بإعلان بيع كلب

22:22 مساء
قراءة دقيقة واحدة

دبي: محمد ياسين

استولى عامل توصيل طلبات إفريقي على 9 آلاف درهم من فتاة آسيوية، بعد خداعها بإعلان لبيع كلب على أحد المواقع الإلكترونية، فدانته محكمة الجنح والمخالفات بدبي، وقضت بتغريمه 5 آلاف درهم، إضافة إلى المال المستولى عليه.

ودارت أحداث القضية عام 2021، حين شاهدت فتاة آسيوية إعلان بيع كلب على أحد المواقع الإلكترونية لبيع الحيوانات الأليفة، فتواصلت الفتاة مع صاحب الإعلان الذي أخبرها أنه يمتلك الكلب، وأن قيمته 3500 درهم، فاتفقت معه على شرائه وقامت بتحويل المبلغ المطلوب عبر شركة صرافة على رقم حساب بأحد المصارف.

وتابعت الفتاة، أن المتهم طلب منها 5500 درهم كتأمين مسترد لشركة ستقوم بإرسال الكلب إليها في دبي، كونه مقيماً في إمارة أخرى، فأرسلت إليه المبلغ المطلوب على نفس رقم الحساب وأرسلت إليه إحداثيات منزلها، وقام المتهم بإرسال صور ومقطع فيديو للكلب، إلا أنه بعد استلامه الأموال أغلق هاتفه، فأبلغت الشرطة بالواقعة.

وحسب ملف القضية، تم التوصل إلى صاحب رقم الهاتف والحساب المصرفي والقبض عليه، وخلال التحقيقات أفاد المتهم (25 عاماً) والذي يعمل عامل توصيل طلبات، بأنه لا تربطه بالفتاة أي صلة ولم يتواصل معها من قبل.

كما ادعى المتهم أنه منح رقم الهاتف المستخدم في سرقة الفتاة إلى شخص آخر من جنسيته، وأن لديه 3 حسابات مصرفية، لكنه لا يستخدمها بل منح صلاحية استخدامها لنفس الشخص الذي طلب مساعدته للحصول على دفتر شيكات من أي مصرف ليستأجر مسكناً، فدانته المحكمة وقضت بحكمها المتقدم ذكره.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/2xfb7dpd

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"