عادي

فيديو| مركز أم القيوين الإبداعي ينظّم ملتقى «مواهب واعدة»

20:43 مساء
قراءة دقيقة واحدة

نظّم مركز أم القيوين الإبداعي اليوم ملتقى «مواهب واعدة»، ضمن فعاليات المخيم الصيفي الرابع الذي تنظّمه وزارة الثقافة والشباب لاستثمار طاقات أفراد المجتمع وأوقات فراغهم، وتنمية مواهبهم في مختلف المجالات.
شارك في الملتقى 20 طالباً وطالبة عرضوا مواهبهم الفنية والأدبية، لتشمل مجالات إبداعية فنية متنوعة، منها مجال الموسيقى كالعزف على العود، والبيانو، وتقديم العروض الفنية الشعبية مثل فني الهبان والليوة.

الصورة

كما قدّم المشاركون في الملتقى عروضاً مميزة من الحرف والأشغال اليدوية، وصناعة الخرز، والفن التشكيلي، وصناعة المجسمات، والتشكيل بالسيراميك، وغيرها من الأنشطة.

الصورة

وقال عبد الله بو عصيبة، مدير مركز أم القيوين الإبداعي: من خلال الأنشطة والبرامج التي نفّذها المركز منذ إطلاق فعاليات المخيم الصيفي في العاشر من الشهر الجاري، تم رصد مواهب مبدعة ومهارات مميزة، وتم تنظيم هذا الملتقى لعرض تلك المواهب والمهارات المختلفة على مستوى أوسع، بهدف تشجيع أصحاب المواهب، ودعمهم، وتعزيز ثقتهم بأنفسهم للاستمرار ومواصلة ممارسة هواياتهم، والارتقاء بها، وتعزيز مَلَكتي الإبداع والابتكار عندهم.

الصورة

وأوضح بو عصيبة أن المركز يُعد حاضنة للمبدعين والموهوبين، فهو حريص وفق استراتيجية وزارة الثقافة والشباب على استقطاب أصحاب المهارات الإبداعية، ودعم ثقافة الإبداع والابتكار، والنهوض بها من خلال رعاية أصحاب المواهب، وصقل قدراتهم ومعارفهم، وتنميتها، واستثمار طاقاتهم الاستثمار الأمثل، بما يعود عليهم وعلى المجتمع بالنفع والفائدة. (وام)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/3kxb6478

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"