عادي

تعرّف إلى صالح العمري أحدث تعاقدات اتحاد جدة

21:10 مساء
قراءة دقيقتين
1

الرياض: عيسى الحكمي

بات صالح العمري القادم إلى صفوف اتحاد جدة قادماً من فريق أبها أول صفقة صيفية يبرمها العميد في الميركاتو الصيفي بعدما انتهى من 3 تعاقدات أجنبية كبيرة مع الفرنسي كريم بنزيما، ومواطنه كانتي، إضافة إلى البرتغالي جواو فيلي «جوتا».

واختار البرتغالي نونو سانتو مدرب الاتحاد الجناح العمري لتشابه مواصفاته مع مواصفات الجناح عبد الرحمن العبود الذي قرر المدرب استبعاده من قائمة الفريق للموسم القادم إلى جانب عبد العزيز البيشي الذي انتقل إلى أبها، وحمدان الشمراني الذي التحق بالوحدة على سبيل الإعارة لموسم واحد.

وبدأ العمري «29 عاماً» مسيرته الكروية في نادي القادسية في 2011، واستمر مع الفريق الشرقاوي حتى 2014، بعدها انتقل إلى صفوف أهلي جدة حتى 2018، وخلالها تمت إعارته إلى الاتفاق في موسم 2016، ومثّل الوحدة موسم 2018 قبل أن يعود إلى الاتفاق في الموسم الذي يليه، وفي 2020 التحق بصفوف أبها ليقدم نفسه في أفضل نسخة جعلت هيرفي رينارد مدرب المنتخب السعودي يختاره في عدة تجمّعات للمنتخب.

وفي أول تصريح للاعب أكد سعادته بالانضمام إلى بطل الدوري وكأس السوبر في الموسم الماضي، مؤكداً أن ما تحقق له بفضل الدعوات وفي مقدمتها دعاء الوالدين.

وتمنى العمري أن يكتب مع الاتحاد وجماهيره صفحة مميزة تضاف إلى رصيده كلاعب وإلى الاتحاد كنادٍ يبحث عن تحقيق الألقاب.

وقدّم الاتحاد اللاعب بمقطع فيديو استمر 23 ثانية استعرض فيه لقطات للعمري أشهرها عندما قال قبل مغادرته مع فريقه أبها إلى التجمع الخارجي «أدري أني بروح وأرجع».

والتحق صالح بتدريب الاتحاد صباح السبت بعد اكتمال مراسم التوقيع حيث اجتمع بالمدرب سانتو وتم تقديمه لزملائه الذين رحبوا به على طريقتهم.

ومن خلال معطيات الصفقة يتضح أن نونو سانتو يسعى لتقوية خط الاحتياط في مركز الجناح، ويستعين باللاعب في العمليات التكتيكية حسب مجريات المباراة.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/scxk7pjf

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"