عادي

«أوبن إيه آي» تكشف موعد إطلاق «تشات جي بي تي» على هواتف «آندرويد»

13:46 مساء
قراءة دقيقتين
شعارا «أوبن إيه آي» و«تشات جي بي تي» (رويترز)

أعلنت شركة «أوبن إيه آي» التي يديرها سام ألتمان، السبت، أنها ستطلق أخيراً روبوت الدردشة المبني على الذكاء الاصطناعي الشهير الذي يطلق عليه «تشات جي بي تي» لمستخدمي «آندرويد» الأسبوع المقبل.

ويتم إطلاق تطبيق «تشات جي بي تي» لنظام «آندرويد» بعد بضعة أشهر من قيام تطبيق «أي أو إس» المجاني بإحضار «تشات بوت» إلى أجهزة «آيفون».

وقالت الشركة في تغريدة على «تويتر»: «سيتم طرح التطبيق للمستخدمين الأسبوع المقبل، ويمكنك الطلب المسبق في متجر جوجل بلاي ابتداءً من اليوم».

ويعد تطبيق «تشات جي بي تي» على «آندرويد» متطابقاً إلى حد ما مع تطبيق «آي أو إس». ويمكن للمستخدمين مزامنة المحادثات والتفضيلات عبر الأجهزة أيضاً.

ومن المحتمل أن يتم طرح تطبيق «تشات جي بي تي» على نظام «آندرويد» للمستخدمين في الولايات المتحدة أولاً ثم في بلدان أخرى، لكن الشركة لم تكشف عن خططها بعد.

ويمكن للشخص الاشتراك ليتم إخطاره، عندما يتم تشغيل التطبيق عن طريق الضغط على «التسجيل المسبق» في متجر «جوجل بلاي».

تعليمات مخصصة

وقدمت «أوين إيه آي» أيضاً ميزة «تعليمات مخصصة» جديدة ل «تشات جي بي تي»، والتي تتيح للمستخدمين مشاركة أي شيء مع الروبوتات ذات الذكاء الاصطناعي (AI) للمحادثات المستقبلية.

وقالت الشركة: «الإرشادات المخصصة متوفرة حالياً في بيتا فور بلس، ونخطط لإصدارها لجميع المستخدمين قريباً».

ويمكن للمستخدمين تعديل أو حذف التعليمات المخصصة في أي وقت للمحادثات الجديدة. علاوة على ذلك، لن تتم مشاركة إرشادات المستخدمين مع مشاهدي الروابط المشتركة.

وفي الشهر الماضي، قامت الشركة بتحديث تطبيق «تشات جي بي تي» على «آي أو إس»، وأضاف تكامل «بينغ» لمستخدمي خطة «بلس».

وقامت الشركة أيضاً بتحسين البحث في السجل من خلال التحديث.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/sf639rp8

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"