عادي

سكارليت جوهانسون تتسبب في إيقاف الصوت الأنثوي لـ «تشات جي بي تي»

17:17 مساء
قراءة دقيقتين

أعلنت شركة «أوبن أيه آي» مطورة نماذج الذكاء الاصطناعي «تشات جي بي تي» إيقاف استخدام الصوت الأنثوي الذي روجت له، عقب غضب الممثلة الأمريكية سكارليت جوهانسون.

وأصدرت سكارليت جوهانسون بياناً انتقدت خلاله استعانة «أوبن أيه آي»، بصوت أنثوي لم يستطع أي من المقربين منها تمييزه عن صوتها، وهو ما جعلها تشعر بالصدمة والغضب.

وأوضحت أن الرئيس التنفيذي لشركة «أوبن أيه آي»، سام ألتمان، عرض عليها قبل 9 شهور أن تكون صوت «تشات جي بي تي» الأنثوي، لكي تسهم في تقليل الفجوة بين الذكاء الاصطناعي وأصحاب الموهبة، لكنها رفضت العرض لأسباب شخصية.

وقالت سكارليت جوهانسون: إن سام ألتمان تواصل مؤخراً مع وكيل أعمالها وطلبت منه أن يعيد النظر في العرض المقدم، لكنها واصلت الرفض، ليتم إطلاق الصوت الجديد بعد يومين، وهو ما دفع محاميها للتواصل مع الشركة لإزالته.

وردت شركة «أوبن أيه آي» بإعلان وقف صوت الشخصية الأنثوية التي حملت اسم «سكاي»، مؤكدة أنه صوت حقيقي لممثلة تم اختيارها ضمن عدد من (الممثلين) الذين قاموا بالأداء الصوتي لشخصيات «تشات جي بي تي» في تحديثه الجديد الذي يسمح بتبادل الحديث مع المستخدمين.

وأكدت الشركة أنها لن تتمكن من الإعلان عن أسماء الممثلين المشاركين في أداء أصوات شخصيات «تشات جي بي تي» لحماية خصوصيتهم، مكتفية بالإشارة إلى اختيارها لأصوات الممثلين من وسط مئات المتقدمين لتجارب الأداء على مدار 5 أشهر.

وتابعت «أوبن أيه آي» أن الممثلين سافروا إلى سان فرانسيسكو لتسجيل جلسات صوتية سمحت لنماذج الذكاء الاصطناعي بالتدرب على أصواتهم.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/yeyrsf95

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"