عادي

زيلينسكي: تمديد الحظر الأوروبي على صادرات الحبوب الأوكرانية غير مقبول

20:29 مساء
قراءة دقيقة واحدة

كييف - أ ف ب
أكد الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي، الاثنين، أن احتمال قيام الاتحاد الأوروبي بتمديد القيود على تصدير الحبوب الأوكرانية لحماية المزارعين المحليين غير مقبول.
وقال زيلينسكي في منشور على وسائل التواصل الاجتماعي: «أي تمديد للقيود غير مقبول بتاتاً وصراحة معاد لأوروبا. لدى أوروبا القدرة المؤسسية للتصرف بشكل أكثر عقلانية بدلاً من إغلاق حدودها أمام سلعة معينة».
وأعرب زيلينسكي عن أمله بأن تفي أوروبا بالتزاماتها، بعد أن تنتهي في 15 أيلول/سبتمبر مفاعيل القيود الحالية المفروضة على الحبوب الأوكرانية.
الأسبوع الماضي، حضّت الدول الأوروبية المجاورة لأوكرانيا الاتحاد الأوروبي على تمديد الحظر المفروض على استيراد الحبوب حتى نهاية العام، وسط مخاوف من معاناة المزارعين المحليين من جراء تحويل مسارات الإمدادات الأوكرانية.
وفي حزيران/يونيو، سمحت بروكسل ولبولندا وبلغاريا والمجر وسلوفاكيا ورومانيا، بحظر استيراد الحبوب من أوكرانيا حتى أيلول/سبتمبر.
وجاءت تصريحات زيلينسكي، بعدما رفضت روسيا تمديد اتفاق يوفر ممراً آمنا لتصدير الحبوب من موانئ أوكرانية عبر البحر الأسود، معتبرة أن عقوبات غربية تعرقل صادراتها في انتهاك للاتفاق الذي تم التوصل إليه برعاية الأمم المتحدة وتركيا.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/mxcsmha4

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"