عادي

أسهم «ميتا» و«آر بي آند بي» و«ألفابت» تصعد بـ «وول ستريت»

18:53 مساء
قراءة دقيقتين
ارتفعت الأسهم الأمريكية، الخميس، حيث استوعب التجار إجمالي الناتج المحلي القوي ونتائج أرباح «ميتا» وشركات أخرى.
وارتفع مؤشر «داو جونز» 0.24% و«ستاندر آند بورز» 0.83%، وكسب مؤشر «ناسداك» المركب 1.48%.
وأظهر الناتج المحلي الإجمالي ارتفاعاً بنسبة 2.4% في الربع الثاني، وهو أفضل من الزيادة البالغة 2% التي توقعها الاقتصاديون في استطلاع رأي داو جونز. كما أشار التقرير إلى أن «ضغوط الأسعار آخذة في التراجع، حيث ارتفع مؤشر أسعار نفقات الاستهلاك الشخصي بنسبة 2.6% في الربع الثاني». وهذا أقل من الزيادة 3.2% التي توقعها الاقتصاديون، والارتفاع 4.1% في الربع السابق.
ارتفاع أسهم «ميتا» و«ماكدونالدز»
وقفزت أسهم «ميتا» 8%، بعد نتائج أفضل من المتوقع في الربع الثاني. وارتفعت أسهم «ماكدونالدز» بنحو 2%، بعد أن تفوقت على الأرباح مدفوعة جزئيًا بانتعاش مبيعات الصين. وارتفع سهم «ألفابت»، الشركة الأم لـ «غوغل» 2.65% إلى 133.14 دولار وهو أعلى مستوى منذ أكثر من عام. كما ارتفع سهم «إير بي آند بي» 1.6% إلى152.60 دولار، وهو أعلى مستوى في عام.
وفي الوقت نفسه، انخفض «شيبتول» بنحو 8% حيث كانت المبيعات أقل من التقديرات. كما هوت أسهم «ساوث ويست إيرلاينز» 7.6%، بعد نتائج ضعيفة في الربع الثاني.
ومن بين الشركات التي قدمت تقارير حتى الآن، تجاوز 81% توقعات المحللين، وفقًا لبيانات «فاكت ست».
وتعد بيانات الناتج المحلي الإجمالي والأرباح أحدث إشارات إلى أن الاقتصاد الأمريكي أكثر مرونة من المتوقع ويمكن أن يتجنب الركود، حيث يظهر التضخم علامات مستمرة على التراجع.
واستوعب المستثمرون، الأربعاء، تصريحات رئيس جيروم باول التي ألمح فيها إلى أن البنك المركزي يمكن أن يبقي أسعار الفائدة ثابتة عند هذه المستويات، واقترحوا أن تظل اللجنة الفيدرالية للسوق المفتوحة معتمدة على البيانات. ويجتمع البنك المركزي مرة أخرى في سبتمبر/ أيلول بعد مجموعة من بيانات التضخم والتوظيف الجديدة. (وكالات)
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/437amja8

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"