عادي

مكتبة الإسكندرية تكرم الفائزين بجوائز المبدعين المصريين

14:23 مساء
قراءة دقيقة واحدة
مكتبة الإسكندرية تكرم الفائزين بجوائز المبدعين المصريين

القاهرة: «الخليج»

نظمت مكتبة الإسكندرية، جلسة ثقافية لتكريم المبدعين والكتاب المصريين الذين حصلوا على جوائز الدولة مؤخراً، تحت عنوان «جوائز ومبدعون»، على هامش معرض مكتبة الإسكندرية للكتاب في دورته الثامنة عشرة.

وحضر التكريم د. علي الدين هلال، أستاذ العلوم السياسية، وصلاح سالم، الكاتب الصحفي، وأدار الجلسة د. أحمد زايد، مدير مكتبة الإسكندرية.

وأكد د. أحمد زايد، أن المجتمعات لا تتقدم إلا بالتنوع في جميع المجالات من فنون وعلوم وآداب وغيرها، معرباً عن سعادته بتكريم المبدعين والمفكرين، الذين تقدموا الصفوف في مسيرتهم الفنية والعلمية، ومنهم د. أشرف ذكي نقيب الممثلين، والموسيقار هاني شنودة، والدكتورة دليلة الكرداني، والدكتور حسن السعدي، والدكتور عبد السلام عيد، وفتحي عبد السميع.

وتقدم الدكتور علي الدين هلال، بالشكر للدكتور أحمد زايد، على هذه المبادرة الكريمة وحسن التنظيم، وتحدث عن مدينة الإسكندرية، إنها مدينة الحضارة والفن. وكيف نما وعي الإنسان السياسي والاجتماعي، وأهمية التكوين الثقافي للإنسان، والأفكار التي قادته في حياته.

وتناول د. علي الدين هلال، نشأته، وكيف أن وجود مسكنه بجانب متحف الفن الإسلامي، ودار الكتب المصرية أثر فيه، وأنه كان يتردد عليهما باستمرار.

وتحدث عن سوق الأزبكية، واستفادته من الكتب التي كان يقرأها، بما فيها الكتب المترجمة، وأهمية دور المسرح القومي في نفس المنطقة، حيث كان يعد المسرح الوحيد في مصر.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/yv88t49d

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"