عادي
البنايات السكنية شهدت أكثر الحالات

152 حادث انحصار أشخاص في المصاعد خلال 2022

00:08 صباحا
قراءة دقيقة واحدة

أبوظبي: عبد الرحمن سعيد

كشفت إحصاءات وزارة الداخلية وقوع 152 حادث انحصار أشخاص في المصاعد السكنية والتجارية، والمرافق والخدمات العامة خلال عام 2022، قام بمواجهتها فريق الإنقاذ التابع للقيادة العامة للدفاع المدني.

وبيّنت الإحصاءات أن أكثر حالات الانحصار في المصاعد كانت في البنايات السكنية، وبلغت 97 حادثاً على مستوى الدولة، تلتها المرافق والخدمات العامة بواقع 37 حادثاً خلال الفترة نفسها.

وأفادت القيادة العامة للدفاع المدني بضرورة اتخاذ الإجراءات الوقائية لعدم السماح للأطفال باستخدام المصاعد الكهربائية بمفردهم، والتزام الهدوء، والتصرف بحكمة عند توقّف المصعد عن العمل، وعدم ضرب باب المصعد بشدة، وتجنّب الضغط العنيف على الأزرار، واستخدام زر الجري أو التنبيه أو الهاتف الداخلي في حال تعطُّل المصعد.

ودعت أصحاب المباني إلى ضرورة تدريب الحراس ومسؤولي السلامة على كيفية تشغيل المصعد يدوياً عند التوقف المفاجئ، والتأكد من توفير وسائل التهوية المناسبة في غرف المحركات الكهربائية للمصاعد، والتأكد من متابعة إجراء الصيانة الدورية بصفة منتظمة، وعدم السماح لغير الفنيين القائمين بالصيانة بدخول غرفة التحكم.

وتُعد الزيارة الميدانية للتوعية بمخاطر المصاعد الكهربائية واحدة من مبادرات الإدارة العامة للدفاع المدني، لنشر الوقاية من المخاطر، حفاظاً على سلامة أفراد المجتمع وممتلكاتهم.

وأكدت حرصها على نشر التوعية عبر القنوات الإعلامية ومواقع التواصل الاجتماعي بإجراءات الوقاية والسلامة المتبعة بشأن مخاطر المصاعد الكهربائية.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/mw9vfwtc

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"