عادي

«جرش» يُكرّم منى الشاذلي

20:41 مساء
قراءة دقيقتين
img_1_1690706556738
img_3_1690706576563
img_2_1690706566605

عمّان: «الخليج»

كرمت إدارة مهرجان جرش للثقافة والفنون في الأردن الإعلامية ومقدمة البرامج المصرية منى الشاذلي تقديراً لمشوارها المهني في التفاتة خاصة ضمن الدورة ال37 التي تتواصل فعالياتها.

وسلمت هيفاء النجار وزيرة الثقافة الأردنية رئيسة اللجنة العليا للمهرجان مساء السبت، درعاً صُممت خصيصاً لتكريم منى الشاذلي اشتملت على مجسم مصغر لمدخل مدينة جرش الأثرية، وذلك على هامش حفل الفنان اللبناني راغب علامة في المدرج الجنوبي الذي يحتض الفعاليات الغنائية الرئيسية.

وقالت منى الشاذلي إنها تُثّمن التكريم من مهرجان عريق وتشعر بالتواضع والخجل أمام تصفيق جمهور حاشد والاحتفاء بحضورها.

وكررت امتنانها لمبادرة التكريم قائلة: «تغمرني السعادة لما لمسته من حفاوة صادقة».

وأبدت انبهارها بفعاليات المهرجان المتنوعة بين الحفلات الغنائية والأمسيات الأدبية والندوات الفكرية والمعارض الفنية وعدّت زيارتها للمدينة الأثرية شمالي الأردن للمرة الأولى ثرية في قيمتها وستظل في وجدانها.

ووصفت منى الشاذلي خلال تكريمها وزيرة الثقافة الأردنية التي كانت استضافتها سابقاً في برنامجها المعروف «معكم منى الشاذلي» بأنها مخلصة لعملها ومحبة لأبناء الوطن العربي عموماً.

وتحل مصر كأول «ضيف شرف» على الدورة الحالية في نهج جديد قررت الإدارة اتباعه سنوياً باختيار دولة عربية كل عام.

وعُقدت ندوة شاركت فيها نيفين الكيلاني وزيرة الثقافة المصرية إلى جانب النجار ضمن أنشطة المهرجان تناولت دور الثقافة والفنون في المجتمع، فيما تشتمل المشاركة المصرية على حفلات غنائية يحيها هاني شاكر ومروة ناجي وأحمد شيبة إلى جانب فرقة دار الأوبرا في القاهرة وفرق أخرى، إضافة إلى شعراء وممثلين وإعلاميين ضمن جلسات متخصصة بينهم أحمد الشهاوي ومدحت العدل وأشرف زكي ومحمود سعد وفقرات تراثية وشعبية وغيرها.

وكانت الحفلات الغنائية انطلقت مع الفنان الأردني عمر العبداللات قبل أن تطل نجوى كرم للمرة الحادية عشرة على جمهور جرش ويقدم راغب علامة باقة من أغانيه فيما تضم القائمة كذلك خالد عبد الرحمن وجورج وسوف وصابر الرباعي ووائل كفوري وغيرهم من الأردن والوطن العربي وعدد من الفرق الأجنبية.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/m9cxjmkd

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"