عادي
أسهمها ارتفعت 2.5% في طوكيو

«تويوتا» تضاعف أرباحها الربعية إلى 9 مليارات دولار

15:35 مساء
قراءة دقيقتين
مقر الشركة في طوكيو (أ ف ب)

أعلنت «تويوتا»، الثلاثاء، أن «أرباحها التشغيلية تضاعفت تقريباً في الربع الأول، بفضل زيادة المبيعات ومعدل الإنتاج إضافة إلى عوامل إيجابية أخرى ناتجة عن ضعف الين».

وأشارت شركة صناعة السيارات اليابانية، في بيان، إلى أن «أحجام المبيعات في جميع المناطق زادت، مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي، بفضل جهود تحسين معدل الإنتاج المبذولة مع الموردين».

وقالت أكبر شركة لصناعة السيارات في العالم من حيث المبيعات: «إن صافي أرباحها في الأشهر الثلاثة حتى يونيو/ حزيران بلغ 1.31 تريليون ين (9.1 مليار دولار) من مبيعات بلغت 10.55 تريليون ين، بزيادة 24.2 % على العام الماضي.

وأضافت: «إن الأرباح التشغيلية للأشهر الثلاثة حتى يونيو/ حزيران بلغت 1.12 تريليون ين (7.85 مليار دولار)، بزيادة 94% مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي»، ليتجاوز متوسط ​​تقديرات الأرباح 945.22 مليار ين في استطلاع أجرته «رفينيتيف» شمل عشرة محللين. وبلغت الأرباح التشغيلية في الربع الأول من العام الماضي 578.66 مليار ين.

وأبقت «تويوتا» على توقعاتها بتحقيق أرباح تبلغ ثلاثة تريليونات ين للعام الحالي.

مستوى قياسي

وارتفعت أسهم الشركة 2.5% في طوكيو، لتضيف إلى مكاسبها التي حققتها الاثنين البالغة 3.3% لتصل إلى 2445.5 ين ياباني، وهو مستوى قياسي وفق البيانات التي جمعتها بلومبيرغ التي تعود إلى 1974. يعكس سعر السهم تجزئة الأسهم بواقع خمسة مقابل واحد في أكتوبر/ تشرين الأول 2021.

وهذه الأرباح التشغيلية هي الأولى لعملاق السيارات الياباني منذ أن وضع خطة طموحة للمنافسة بشكل أفضل في السوق العالمية للسيارات الكهربائية، إضافة إلى إعلان تفاصيل استراتيجية الهيدروجين الخاصة بالشركة.

وقالت «تويوتا»: «إنها ستعزز تطوير تكنولوجيا السيارات الكهربائية في الصين، وتستهدف تخفيضات كبيرة في تكاليف التصنيع لتصبح أكثر قدرة على المنافسة».

وعالمياً، باعت الشركة نحو 2.53 مليون من سيارات تويوتا وسيارات لكزس، العلامة التجارية الفاخرة التابعة لها، في الربع الأول بزيادة 8.4% مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي. وما يقرب من 34% من تلك السيارات هجينة أو مركبات كهربائية أخرى. (وكالات)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/yk4b4tvu

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"