عادي

كلوب يكشف سبب عدم اختيار صلاح لشارة قيادة ليفربول

19:07 مساء
قراءة دقيقتين

كشف الألماني يورجن كلوب، مدرب ليفربول، عن تقديره الشديد لقيمة محمد صلاح مهاجم الفريق، رغم تفضيله اختيار فيرجيل فان دايك لقيادة الفريق وترينت أليكساندر أرنولد نائباً له.

وأوضح كلوب في تصريحات لموقع النادي، أنه اختار فان دايك قائداً للفريق بسبب امتلاكه لكل مميزات تلك المهمة، وأهمها وسامته وهو أمر لا غنى عنه، كما أنه يتحلى بشخصية قيادية، جعلت اختياره أمراً منطقياً.

وأشار إلى أن أليكساندر أرنولد هو نائب قائد الفريق، لعدة صفات تميزه منها كونه أحد أبناء النادي، لكنه يرى أن ليفربول به مجموعة قادة يساندون فيرجيل فان دايك في مهمته، وهم بالترتيب أرنولد، أندى روبرتسون، أليسون بيكر ومحمد صلاح.

وأكد يورجن كلوب أن الرباعي لهم تأثير كبير في الفريق، مشيراً إلى انضباط روبرتسون الشديد، وحمله لشارة قيادة منتخب إسكتلندا، وقدرته على دعم زملائه في وقت الأزمات.

فيما يرى أن أليسون بيكر يتحلى بتأثير كبير على اللاعبين في غرفة الملابس، وحين يتحدث، ينصت له الجميع، لكن الأمر يختلف في الملعب بسبب مركزه الذي يجعله بعيداً عن زملائه.

وتطرق إلى محمد صلاح، قائلاً إنه يراه أحد أفضل اللاعبين في تاريخ نادي ليفربول، ويتولى قيادة منتخب مصر، لكنه مهاجم ويتحلى بشخصية مختلفة.

وقال يورجن كلوب «أرغب أن يكون محمد صلاح قدوة للجميع، وأحتاج أن يقود خط الهجوم، ويكون أول من يضغط على المنافسين داخل الملعب، أما خارج الملعب فهو ذكي ومحبوب من الجميع والكل يرغب في الوجود حوله، وهو شديد الأهمية بدرجة كبيرة».

وتابع كلوب أن مهام قائد فريق ليفربول تختلف مع مهام محمد صلاح وأليسون بيكر في الملعب، التي تحتاج لكونهما على طبيعتهما دون ضغوط، لذلك يرى أنه سيعتمد على القادة الثلاثة الآخرين بشكل أكبر داخل الملعب، فيما يواصل الآخران إمتاع الجمهور.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/44zjfksb

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"