عادي

مودي: باكستان تستخدم الإرهاب والحرب بالوكالة لتبقي على نفوذها

16:16 مساء
قراءة دقيقة واحدة
مودي: باكستان تستخدم الإرهاب والحرب بالوكالة لتبقي على نفوذها
مودي: باكستان تستخدم الإرهاب والحرب بالوكالة لتبقي على نفوذها
نيودلهي - رويترز
قال رئيس الوزراء الهندي ناريندرا مودي الجمعة إن باكستان لم تتعلم أي دروس من ماضيها وتحاول أن تبقي على نفوذها من خلال «الإرهاب والحرب بالوكالة» لكن «خططها الآثمة» لن تكلل أبداً بالنجاح.
والعلاقات بين الدولتين مضطربة، واتهمت الهند باكستان على مدى عقود بدعم إرهابيين يقاتلون حكمها في كشمير، وهي المنطقة الواقعة في جبال الهيمالايا، والتي يقول كل من البلدين إنها تابعة له بالكامل، ولكن يحكمانها مناصفة. وتنفي باكستان الاتهامات، قائلة إنها لا تقدم سوى الدعم الدبلوماسي والمعنوي للكشميريين.
وتحدث مودي من منطقة كارجيل في جبال الهيمالايا لإحياء ذكرى مرور 25 عاماً على الصراع العسكري القصير الأمد الذي اندلع بين الهند وباكستان في المنطقة. وخاض الخصمان اللدودان أيضاً ثلاث حروب، اثنتان منها بسبب كشمير. كما تأتي تصريحات مودي في أعقاب سلسلة من الهجمات المسلحة في منطقة جامو ذات الأغلبية الهندوسية في ولاية جامو وكشمير، حيث قتل ما يقرب من 12 جندياً هندياً هذا العام. وقال مودي إن باكستان تتعرض للإهانة كلما حاولت المضي قدماً في خططها لكنها «لم تتعلم شيئاً من ماضيها».
وأوضح «أريد أن أقول لرعاة الإرهاب إن خططهم الآثمة لن تنجح أبداً... إن قواتنا الشجاعة ستسحق الإرهاب، وسيتلقى العدو الرد المناسب». ولم ترد وزارة الخارجية الباكستانية بعد على طلب للتعليق.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/55635hmj

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"