عادي

4 ميداليات إماراتية في انطلاقة بطولة العالم للفنون القتالية للناشئين

21:51 مساء
قراءة 3 دقائق

برعاية سمو الشيخ خالد بن محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي، رئيس المجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي، انطلقت الأربعاء فعاليات النسخة الرابعة من بطولة العالم للفنون القتالية المختلطة للناشئين في صالة مبادلة أرينا بمدينة زايد الرياضية.

وشهد اليوم الافتتاحي للبطولة مجموعة من المباريات القوية وسط حضور جماهيري لافت وأجواء استثنائية من الحماس والتشويق.

وتقام البطولة التي تمتد لأربعة أيام بتنظيم من الاتحاد الدولي للفنون القتالية المختلطة، واستضافة اتحاد الإمارات للجوجيتسو والفنون القتالية المختلطة.

وشهدت مواجهات الأربعاء حضور العميد محمد بن دلموج الظاهري، عضو مجلس إدارة اتحاد الإمارات للجوجيتسو والفنون القتالية المختلطة ورئيس لجنة الفنون القتالية المختلطة؛ وكيريث براون، رئيس الاتحاد الدولي للفنون القتالية المختلطة، وريموند فيليبس عضو مجلس ادارة الاتحاد الدولي للفنون القتالية المختلطة لقارة إفريقيا.

كما شهد اليوم الافتتاحي منافسات مشوقة ضمن الفئة «ج» للمرحلة السنية 12 إلى 13 عاماً، جمعت بين رياضيي الفنون القتالية المختلطة من جميع أنحاء العالم في فرصة لاستعراض مهاراتهم ورغبتهم القوية بالفوز. وقدّم نجوم منتخب الإمارات الوطني أداء قوياً ونجحوا في حصد أربع ميداليات ملونة بأداء استثنائي، حيث نجح سيف البلوشي في اقتناص ذهبية (وزن 40 كجم) فيما حصد كل من عائشة الحمادي (وزن 57 كجم)، وراكان اليماحي (وزن 34 كجم) الميدالية الفضية، وسارة الزرعوني برونزية وزن 40 كجم.

وتوجه العميد محمد بن دلموج الظاهري عضو مجلس إدارة اتحاد الإمارات للجوجيتسو والفنون القتالية المختلطة، رئيس لجنة الفنون القتالية المختلطة، بالشكر والامتنان إلى صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة حفظه الله، على دعمه اللامحدود للرياضة والشباب الرياضي في الدولة. كما توجه بعميق الشكر والتقدير لسمو الشيخ خالد بن محمد بن زايد آل نهيان على رعايته الكريمة لبطولة العالم للفنون القتالية المختلطة للناشئين. وأكد على أهمية الدعم الذي تقدمه القيادة الرشيدة، مشيراً إلى جهودها الحثيثة في رعاية المواهب الشابة والنهوض بالرياضة، كما سلط الضوء على دورها المحوري كمصدر إلهام للشباب لتحقيق أحلامهم وطموحاتهم.

وتابع الظاهري: تعزز استضافة بطولة العالم للفنون القتالية المختلطة للناشئين للعام الثاني على التوالي مكانة أبوظبي كعاصمة عالمية لرياضات الفنون القتالية تمتلك قدرات فائقة على استضافة الفعاليات العالمية وفقاً لأعلى المعايير. وتوفر البطولة بيئة تنافسية مميزة تجمع أفضل المواهب الرياضية الشابة والنجوم الواعدين من جميع أنحاء العالم لاستعراض مهاراتهم في قفص النزال.

وأشاد الظاهري بالأداء القوي لنجوم المنتخب الوطني الذين تألقوا في قفص النزال في اليوم الأول من البطولة ونجحوا في حصد 4 ميداليات ملونة من بينها ذهبية، مؤكدا أن هذا الأداء المتميز لأبناء وبنات الإمارات يجعلنا أكثر تفاؤلا بأن غلّة الميداليات سترتفع خلال الأيام الثلاثة القادمة في ظل امتلاك عناصر المنتخب للموهبة والقدرات الفنية التي تمكنهم من تحقيق الأهداف المرجوة وبما يليق بالآمال المعقودة على هذا الجيل المميز.

وبدوره قال دينزن وايت المدير التنفيذي للاتحاد الدولي للفنون القتالية المختلطة: يسعدنا أن يتم استضافة بطولة العالم للفنون القتالية المختلطة للناشئين في أبوظبي، وتمثل هذه الفعالية خير دليل على شغف دولة الإمارات والتزامها بتطوير رياضة الفنون القتالية المختلطة والترويج لها. نزالات اليوم الأول كانت حافلة بالمهارات والروح الرياضية التي تميز هؤلاء الرياضيين الشباب، حيث تشكل بطولة العالم للفنون القتالية المختلطة للناشئين انطلاقةً قوية في مسيرتهم ليصبحوا نجوم اللعبة في المستقبل، وأتطلع بحماس كبير إلى مشاهدة نزالات الأيام الثلاثة القادمة التي ستلهم الجيل القادم من أبطال الفنون القتالية المختلطة.

ذهبية ثمينة

أهدى لاعب منتخبنا الوطني سيف البلوشي الميدالية الذهبية التي حققها في بطولة العالم للفنون القتالية المختلطة للناشئين للقيادة الرشيدة لدعمها اللامحدود لأبنائها وبناتها وتوفير جميع المقومات التي تؤهلهم إلى تحقيق الإنجازات واعتلاء منصات التتويج.

وأضاف: أشكر الجهاز الفني والتدريبي الذي عمل معنا بجد خلال الأسابيع الأخيرة وساعدنا على رفع قدراتنا للمنافسة على أعلى المستويات. خضت عددا من النزالات القوية، ونجحت في التفوق على البطلين الأوكراني والطاجيكي وأعتقد أنني جدير بهذا الإنجاز.

فضية مستحقة

وأعربت عائشة الحمادي لاعبة المنتخب الوطني لفئة وزن 57 كجم عن سعادتها الكبيرة بالظفر بالميدالية الفضية بعد فوزها على لاعبتي أذربيجان والهند.

وأضافت:كنت أتطلع للظفر بالمركز الأول ولكن نجحت في تحقيق المركز الثاني والميدالية الفضية، وسأسعى للاستفادة من هذه التجربة في البطولات المقبلة لتحقيق إنجاز أفضل.

وأكدت الحمادي أنها تجيد رياضة الجوجيتسو مما ساعدها على اتقان الفنون القتالية المختلطة، موضحة أن بنات الامارات حققن نجاحات رائعة في رياضة الجوجيتسو وكذلك يستطعن تحقيق النجاح في الفنون القتالية المختلطة.

الحفاظ على اللقب

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/3wvh2zs2

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"