عادي

بلدية الحمرية تنمي الوعي بالموروث الشعبي بورشة فنية

19:30 مساء
قراءة دقيقتين

تواصل بلدية الحمرية تنفيذ برامجها لتعزيز الوعي الثقافي وتنمية الروح الإبداعية لدى النشء والأطفال، في إطار مواصلة دورها في دعم الفعاليات الصيفية لملتقى الحمرية الصيفي، لتنظم ورشة فنية ممتعة لتلوين المداخن، بهدف التعريف بالتراث والموروث الشعبي، ونقله للأجيال.

امتازت ورشة العمل بتفاعل مثير من المشاركين الذين شاركوا بحماس في تلوين المداخن التقليدية، كما أتاحت الورشة فرصة للمشاركين للتعبير عن إبداعهم ومهاراتهم الفنية من خلال تزيين المداخن بألوان زاهية وأشكال مبتكرة، مما يعكس تنوع وثراء التراث الشعبي المتوارث.

وتعكف البلدية على تنظيم المزيد من الفعاليات والورش الفنية والمتنوعة خلال فصل الصيف، في إطار التزامها بالتواصل المجتمعي.

ووفرت البلدية جميع المواد الفنية اللازمة للمشاركين، وقدمت عائشة عمران الكتبي من الإدارة الهندسية بالبلدية الورشة الفنية التي تناولت تعريف المشاركين من الأطفال واليافعين، بفنون تلوين المداخن والمزهريات، واستخدام ألوان زاهية وذلك وفق خطوات سهلة وبسيطة شرحتها المحاضرة لتتناسب وفئاتهم العمرية.

وأشارت عائشة الكتبي إلى أن الورشة تغذي الذائقة الفنية لدى الأطفال وتوسع أطياف ومدارك الفنون البصرية والأدائية لديهم وتعزز من قدرتهم الإبداعية على التعبير، بالإضافة الى صقل مواهبهم بطريقة ممتعة وشغل أوقات فراغهم بما يعود عليهم بالنفع وبالفائدة، وينمي من مواهبهم وهواياتهم.

وأكدت أن الورشة عكست التزام بلدية الحمرية بتعزيز الثقافة والتراث المحلي بطرق مبتكرة ومسلية، وأسهم التلوين في تحقيق عدد من الفوائد نظراً للدور الكبير في نمو الطفل والإدراك والكتابة والتعبير، والتحفيز نحو الإبداع وقوة التركيز، بالإضافة الى أن التلوين يعمل على التناغم بين حركة اليد وتركيز نظرة العين والقدرة على معرفة الألوان وتحسين مستوى التعلم والفهم وإيصال الأفكار، علاوةً على تعزيز ترابط منتسبي صيفي الحمرية بالتراث والموروث الشعبي.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/rp495k37

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"