«معاً».. رؤية راقية

01:11 صباحا
قراءة دقيقتين

منذ انطلاقتها، عملت هيئة المساهمات المجتمعية (معاً) وفق رؤية راقية تنم عن فكر وإبداع يستهدف تعزيز الشراكة والتعاون بين القطاع العام والخاص والمجتمع المدني، لإحداث أثر اجتماعي إيجابي مستدام وقابل للقياس، عبر التشجيع على إيجاد الحلول المبتكرة والمستدامة للتحديات الاجتماعية التي تواجه مجتمع أبوظبي لتعزيز جودة الحياة في الإمارة، وهي فكرة تعد متقدمة وذات آثار إيجابية عديدة تؤسس لكثير من الممارسات والسلوكيات مستقبلاً.

خطة عمل الهيئة كما أشرت راقية لأنها تعمل على إحداث أثر اجتماعي إيجابي يعزز من جودة الحياة، وتسعى الى دعم نمو قطاع ثالث مزدهر ومستدام، مما يساهم في تمكين المؤسسات الاجتماعية والمنشآت الأهلية ومؤسسات النفع العام من المشاركة في بناء مجتمع متعاون متماسك نشط، وتحظى بمتابعة وإدارة أسهمت في إنجاح تلك الفكرة، وها هي تنجح خلال السنوات الثلاث الماضية في جمع نحو 517 مليون درهم من مختلف المؤسسات والأفراد، وتجاوزت قيمة المخصصات المالية التي قدمتها في عام 2022 للمؤسسات والمشروعات ورواد الأعمال العاملين في المجال الاجتماعي 78.1 مليون درهم.

هيئة (معاً) وفرت فرصاً قيّمة للشركات في الإمارة لتحقيق أهدافها المتصلة بالمسؤولية الاجتماعية أو أهداف التنمية المستدامة، عبر تعزيز الميزانية المرصودة للمبادرات، والوقت المخصص لها، ما يسهم في تحقيق الشركات أثراً اجتماعياً أكبر، ويبسِّط العمليات من خلال الاستفادة من تجربة الهيئة الناجحة في هذا الجانب، حيث عملت على تسهيل هذه المشروعات وتوزيع المساهمات وفقاً للأولويات والآليات المتَّبعة لضمان تحقيق الأهداف المنشودة.

هيئة معاً نجحت عبر اتباع نهج استباقي بالتعاون والتنسيق مع شركائها، في توجيه المساهمات المالية الواردة وتوظيفها لخدمة الصالح العام، من خلال تشجيع ثقافة العطاء وتعزيز المساهمة والمشاركة المجتمعية عبر التطوع، لترسيخ مكانة أبوظبي كمركز لريادة الأعمال الاجتماعية. وهي تعمل اليوم وفق خمس ركائز تتضمن صندوق الاستثمار الاجتماعي وحاضنة معاً والمسرّع الاجتماعي والمشاركة المجتمعية وسندات الأثر الاجتماعي وإدارة التواصل والشراكات. وبالاعتماد على هذه الركائز تتعاون هيئة معاً مع مختلف الأطراف في إمارة أبوظبي، للاستفادة من خبراتهم ومعارفهم في إطلاق برامج ومبادرات رائدة لإحداث أثر اجتماعي إيجابي مستدام بنتائج ملموسة وقابلة للقياس.
[email protected]

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/bdwb5c4n

عن الكاتب

المزيد من الآراء

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"