عادي
«الملك» يبدأ العد التنازلي للقاء بطل بنغلاديش 15 الجاري

آسيويتان حاسمتان.. و«ديربي» للشارقة خلال 8 أيام

00:03 صباحا
قراءة 3 دقائق
جانب من استعدادات الشارقة للموسم الصعب

الشارقة: عصام هجو
بدأ العد التنازلي لمواجهة «الملك» مع باشوندهارا كينغز بطل بنغلاديش في الملحق الآسيوي للدور التمهيدي من بطولة دوري أبطال آسيا المقررة في 15 أغسطس /آب الحالي في الاستاد البيضاوي.

تأسس فريق باشوندهارا كينغز عام 2013 وهو مملوك لمجموعة باشوندهارا الاستثمارية، ويمتلك ملعباً اسمه باشوندهارا أرينا في العاصمة دكا المعروف بلقب «بيت الأبطال»، ومنافس الشارقة آسيوياً هو بطل الدوري الممتاز في بلاده برصيد 55 نقطة بفارق 15 نقطة عن الوصيف.

يضرب المنتصر من مباراة الشارقة وبطل بنغلاديش موعداً مع تراكتور سازي الإيراني في مواجهة الدور التمهيدي النهائي للملحق، وذلك في 22 الحالي، وهذا يعني أن الشارقة موعود بثمانية أيام صعبة للغاية، عندما يلعب يوم 15 أغسطس الجاري أمام بطل بنغلاديش وفي حال تجاوزه سوف يلعب مع فريق تراكتور في إيران وبين المباراتين الآسيويتين تقع مباراة الشارقة مع اتحاد كلباء التي ستكون في معقل النمور في المنطقة الشرقية وسوف تكون يوم 18 الجاري.

وبعد مباراة تراكتورز سوف يواصل الشارقة دوري أدنوك للمحترفين وستكون مباراتا «الملك» صعبتين أيضاً أمام الوصل والنصر توالياً، ولم تحدد مواعيد المباراتين، نظراً لأن أحداهما تقع بعد تجمع المنتخب وغالباً ما تكون يوم 26 أو 27 أغسطس كموعد مبدئي قابل للتعديل، وبالتالي سيكون الشارقة موعوداً بشهر صعب، بخوضه مباراتين آسيويتين مصيريتين ومواجهة «ديربي» مع فريق نادي اتحاد كلباء في الأسبوع الأول من دوري أدنوك للمحترفين.

تحضيرات مبكرة

وبدأت تحضيرات الشارقة بطل الرباعية والتاريخية في الموسم الماضي مبكرة للموسم الجديد عبر التجمع الداخلي الذي انطلق مطلع

يوليو/ تموز الماضي، ثم غادر إلى المعسكر الخارجي في النمسا لمدة ثلاثة أسابيع ولعب مباريات ودية، وقف خلالها المدرب الروماني كوزمين على مستويات اللاعبين، ومدى جاهزيتهم للموسم، وفاز في آخر مباراتين على فريقي البطائح بهدف وحيد والأهلي القطري بثلاثية في تجربة مسك الختام.

ويتأهب الشارقة لمواجهة عجمان غداً الثلاثاء في «بروفة»، قد تكون الأخيرة قبل مواجهة بطل بنغلاديش في الملحق الآسيوي.

ويتميز الشارقة في هذا الموسم بالاستقرار الفني بعد التجديد مع الجهاز الفني بقيادة «القيصر» الروماني كوزمين وطاقمه المساعد، إلى جانب المحافظة على منظومة الفريق من المحترفين الأجانب والمقيمين واللاعبين المواطنين، وجاءت الإضافة للفريق نوعية ومميزة بالتعاقد مع صانع الألعاب الدولي التونسي محمد فراس بالعربي الذي قد يشارك في المباراة الودية غداً، لتشاء الظروف أن تكون أول مباراة له بقميص الشارقة أمام فريقه السابق.

ولم يشارك اللاعب التونسي في المباريات الأربع التي لعبها في معسكر النمسا بداعي الإصابة التي تعرض لها خلال فترة الإعداد مع منتخب بلاده بعد نهاية دوري أدنوك للمحترفين.

دعم وروح عالية

ومن خلال التحضيرات المميزة والأسماء الكبيرة في قائمة المدرب كوزمين والدعم الجماهيري والروح المعنوية العالية لفريق الشارقة،فان «الملك» المفترض أن يذهب بعيداً في دوري أبطال آسيا، وأن يكون رقماً صعباً ومنافساً على كل البطولات المطروحة في ساحة التنافس المحلي خصوصاً أن الفريق سيدافع على 4 ألقاب حققها في الموسم الماضي إلى جانب الطموح والرغبة الكبيرة، والسعي الدؤوب لأجل المنافسة على بطولة دوري أدنوك، وهي البطولة الوحيدة التي غابت عن «ديار الملك» في الموسم الاستثنائي والتاريخي.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/2ark698e

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"