عادي

ثلاثة قتلى في مظاهرات احتجاجية في بنغلادش

18:37 مساء
قراءة دقيقة واحدة
جانب من الاحتجاجات التي شهدتها دكا في بنغلادش (أ ب)

دكا-أ ف ب

قتل ثلاثة أشخاص على الأقل الثلاثاء خلال الاحتجاجات التي شهدتها بنغلادش احتجاجاً على تحديد حصص للوظائف الحكومية الأكثر شعبية في الإدارة، حسبما أعلنت الشرطة ومتظاهرون.

وأطلقت الشرطة الغاز المسيل للدموع والرصاص المطاطي فيما كان الطلاب الذين يدعون إلى إلغاء حصص يتواجهون مع متظاهرين يدعمون الحزب الحاكم، رابطة عوامي، وهم يحملون العصي ويرشقون بالحجارة. وكان 400 شخص أصيبوا بجروح الاثنين خلال مواجهات بين الطرفين.

وقال علاء الدين، مفتش الشرطة في مستشفى كلية شيتاغونغ الطبية، إن طالباً وعاملاً قُتلا في مدينة شيتاغونغ الساحلية بجنوب غرب البلاد. وفي مدينة رانغبور بشمال البلاد، قال مفوض الشرطة محمد منير الزمان لوكالة فرانس برس إن طالباً قُتل في اشتباكات، دون تقديم تفاصيل إضافية. وقال مدير مستشفى كلية الطب في رانغبور يونس علي، إن «الطالب نقل ميتاً إلى المستشفى من قبل طلاب آخرين» مضيفاً أن «جثته عليها آثار إصابات».

والثلاثاء، تظاهرت مجموعات من الطلاب من الطرفين في عدة مناطق في دكا. وقال الناطق باسم شرطة دكا فاروق حسين لوكالة فرانس برس «لقد تظاهروا في عشرة أماكن على الأقل من العاصمة». وانضم مئات الطلاب إلى التجمعات في أماكن أخرى في بنغلادش وقاموا بإغلاق الطرقات السريعة.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/3bar2tnv

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"