عادي

اختتام محادثات جدة...وزيلينسكي: نتقدم بفضل صواريخ «باتريوت» و«إيريس- تي»

00:22 صباحا
قراءة دقيقة واحدة

كييف - رويترز

أكد الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي في خطابه الليلي المصور، الأحد، أن أوكرانيا تحقق «نتائج كبيرة» بفضل أنظمة الدفاع الأمريكية باتريوت والألمانية إيريس- تي، في وقت اختتمت محادثات بشأن الأزمة في جدة السعودية، مع تعهد الأطراف المشاركة بمواصلة التشاور.

وأضاف زيلينسكي أنه تلقى تقريراً عن استخدام أنظمة الدفاع الجوي المتقدمة التي حصلت عليها كييف من الشركاء، في إشارة إلى أنظمة «باتريوت» و«إيريس-تي».وتابع: «هذه أنظمة قوية وفعالة للغاية. حققت بالفعل نتائج كبيرة، وليس فقط لأوكرانيا».

واستطرد قائلاً، إن السبب هو أنه كلما دُمرت صواريخ روسية «يُطمئن ذلك العالم على عدم اختراق أمننا الجماعي».

وقال زيلينسكي، إن أوكرانيا أحبطت «جزءاً كبيراً» من الهجمات الروسية خلال الأسبوع الماضي، بما في ذلك إسقاط 65 صاروخاً من أنواع مختلفة، و178 طائرة مسيرة، من بينها 87 من طراز«شاهد».

من جهة أخرى، اختتمت محادثات بشأن أوكرانيا، الأحد، استضافتها السعودية في مدينة جدة دون أي إجراء ملموس يتجاوز الالتزام بمواصلة المشاورات من أجل السلام في المستقبل.

وقال بيان ختامي أصدرته السعودية: «المشاركون في الاجتماع اتفقوا على أهمية مواصلة التشاور الدولي وتبادل الآراء بما يسهم في بناء أرضية مشتركة تمهد الطريق للسلام، كما أعربوا عن أهمية الاستفادة من الآراء والمقترحات الإيجابية التي تم بحثها في الاجتماع».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/3c34jnfj

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"