عادي

الذهب يصعد مع تراجع الدولار وعائد سندات الخزانة

10:26 صباحا
قراءة دقيقة واحدة
الذهب يصعد مع تراجع الدولار وعائد سندات الخزانة

ارتفعت أسعار الذهب، الاثنين، بعد بيانات أظهرت نمواً أبطأ من المتوقع للوظائف في الولايات المتحدة أثرت سلباً في الدولار والعائد على سندات الخزانة ليتراجعا عن مستويات مرتفعة بلغاها في الآونة الأخيرة.

ويترقب المستثمرون اختباراً للتضخم هذا الأسبوع قد يؤثر في مسار رفع الفائدة في مجلس الاحتياطي الاتحادي.

واستقر الذهب في المعاملات الفورية عند 1942.33 دولار للأوقية (الأونصة)، أعلى بقليل عن أدنى مستوى بلغه في ثلاثة أسابيع سجله في الجلسة السابقة. وارتفعت العقود الأمريكية الآجلة للذهب 0.1 في المئة إلى 1977.20 دولار للأوقية.

وانخفض مؤشر الدولار وتراجع العائد على سندات الخزانة لأجل عشرة أعوام من مستويات مرتفعة بلغها في نوفمبر/ تشرين الثاني بعد تقرير الوظائف الذي أصدرته وزارة العمل يوم الجمعة وكشف أن الاقتصاد الأمريكي أضاف وظائف أقل من المتوقع في يوليو/ تموز.

وتعزز الأدلة الجديدة على أن سوق العمل أبطأ التصور بأن أحدث رفع للفائدة في البنك المركزي الأمريكي قد يكون الأخير في دورة التشديد النقدي الحالية.

وبالنسبة للمعادن النفيسة الأخرى انخفضت الفضة في المعاملات الفورية 0.1 في المئة إلى 23.57 دولار للأوقية، في حين ارتفع البلاتين 0.2 في المئة إلى 923.75 دولار للأوقية. وصعد البلاديوم 0.5 في المئة إلى 1262.31 دولار للأوقية.

(رويترز)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/2s3wt5un

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"