عادي

مرحلة جديدة من «مودة» لدمج ذوي الهمم في مصر

18:32 مساء
قراءة دقيقة واحدة

القاهرة: «الخليج»

أعلنت نيفين القباج، وزيرة التضامن الاجتماعي في مصر عن انطلاق المرحلة الثانية من تدريبات المشروع القومي للحفاظ على كيان الأسرة المصرية «مودة»، الدامجة للأشخاص ذوي الهمم، وذلك في إطار الشراكة والتعاون بين الوزارة، والوكالة الألمانية للتعاون الدولي «جي إي زد»، بالنيابة عن الحكومة الألمانية.

وصرحت د.راندة فارس، مديرة المشروع بأن التدريبات تهدف إلى رفع الوعي الخاص بالمقبلين على الزواج بكافة المعلومات والمهارات، التي تسهم في تأسيس كيان أسري سوي ومتماسك، وتراعي تلك التدريبات كافة سبل الإتاحة لمشاركة الأشخاص ذوي الإعاقات المختلفة في التدريبات إلى جانب مشاركة مدربين من ذوى الإعاقة بالبرنامج التدريبي.

وأضافت أن التدريبات ستتم على مستوى 10 محافظات، هي: القاهرة، والفيوم وبورسعيد، والدقهلية، والاسكندرية، وأسيوط، وسوهاج، وقنا، وأسوان، والبحر الأحمر، بالتعاون مع مديريات التضامن الاجتماعي.

وقالت: «من المقرر استهداف 4000 متدرب عبر 480 يوماً تدريبياً، لتعظيم الاستفادة من الأنشطة التي يتم تنفيذها بشكل تشاركي وتفاعلي مع المشاركين والمشاركات».

وتتم التدريبات من خلال مجموعة من الكوادر التدريبية الشابة المؤهلة لتنفيذ الجلسات التدريبية على النحو المعرفي والمهاري الذي يسهم في إنجاح تلك الجلسات ومن ضمنهم مجموعة من الكوادر المتميزة من الاشخاص ذوي الإعاقة.

وأشارت إلى تطوير حقيبة تدريبية تستند إلى محتوى «مودة» الأساسي، من خلال التعاون مع الوكالة الألمانية، تضمن محوراً خاصاً للعنف القائم على النوع وذوي الإعاقة، وتم تحويل الجلسات إلى أنشطة تفاعلية، حيث شهدت المرحلة الأولي من المبادرة تدريب 4000 شاب وفتاة.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/yh6abbyy

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"