عادي

جامعة أبوظبي تنضم إلى «الاعتماد الأكاديمي» في الكويت

14:06 مساء
قراءة دقيقتين

أبوظبي: «الخليج»

دخلت جامعة أبوظبي مؤخراً، قائمة أفضل الجامعات المُوصى بها من قبل «الجهاز الوطني للاعتماد الأكاديمي وضمان جودة التعليم» في دولة الكويت، وذلك ل9 تخصصات بكالوريوس يمكن للطلبة الكويتيين الالتحاق بها.

ويتيح التزام الجامعة بتقديم تعليم نوعي مبتكر وتجارب أكاديمية على درجة عالية من التنافسية أمام الطلبة الكويتيين آفاقاً واسعة لاستكمال دراستهم في مؤسسة تعليمية عالمية، وتشمل تخصصات البكالوريوس ال9 المعتمدة: إدارة الأعمال، الهندسة المدنية، تكنولوجيا المعلومات، هندسة الحاسوب، الهندسة الكهربائية، الهندسة الميكانيكية، الهندسة الكيميائية، العمارة، الصحة العامة.

ويأتي الاعتراف تأكيداً لمكانة جامعة أبوظبي في الحفاظ على أعلى معايير الجودة الأكاديمية، وتأكيداً لالتزامها بتلبية الاحتياجات التعليمية المتنوعة لطلبتها الإقليميين والدوليين، وستفسح هذه الخطوة المجال أمام الطلبة الكويتيين للدراسة في جامعة أبوظبي والاستفادة من الفرص التعليمية الفريدة التي تزخر بها هذه المؤسسة الأكاديمية الرائدة في دولة الإمارات العربية المتحدة.

وينسجم هذا الاعتراف مع الأجندة الوطنية لحكومة دولة الإمارات، الرامية إلى تقديم برامج أكاديمية رفيعة المستوى ومعتمدة دولياً وتوفير فرص حقيقية للبحث العلمي؛ تُسهم في تعزيز الابتكار وتحفيز التفكير الإبداعي بين مجتمعها من الطلبة والهيئة التدريسية.

وقال البروفيسور غسان عواد، مدير الجامعة: «سعداء بأن نكون ضمن الجامعات الموصى بها في الكويت وفق الجهاز الوطني للاعتماد الأكاديمي وضمان جودة التعليم المرموق، كما أن سعادتنا مضاعفة، لا سيما أن هذه التوصية تتزامن مع الإنجاز الذي حققته جامعة أبوظبي أخيراً بحصولها على التصنيف الأول على مستوى دولة الإمارات العربية المتحدة لتميز التدريس».

وأضاف أن التعليم العالي في الإمارات يحظى بسمعة عالمية رائدة نظراً لجودته ومستواه العالي، ويرجع الفضل في ذلك إلى الاهتمام الكبير الذي توليه القيادة الرشيدة بتطور منظومة التعليم والارتقاء بمخرجاته، لتحتل الإمارات مكانتها بين الأمم المتقدمة، والمجتمعات المزدهرة.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/2s4dnhwc

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"