عادي

فيديو| ظهور مستذئب في اليمن.. ما حقيقة ذلك؟

12:23 مساء
قراءة دقيقة واحدة
تداول رواد منصات التواصل الاجتماعي في اليمن، خلال الأيام الماضية، مقطع فيديو، يبين مواجهة مجموعة من الأشخاص، لما زُعم أنه مستذئب، وإطلاقهم النار عليه لقتله.
انتشر مقطع الفيديو الذي لم يظهر فيه أي شخص سوى المستذئب، بعد قتله، مع سماع أصوات عدة أشخاص يتحدثون عنه، ويتفاعلون مع وجوده بمشاعر مختلفة.
واتضح بالتدقيق في مقطع الفيديو، أنه مزيف، وإعادة نشر لشائعة تم تداولها خلال السنوات الماضية، بنفس القصة مع تغيير مكان حدوثها.
وأدى انتشار قصة المستذئب الوهمي، في عدة دول إلى خروج روب كوباسكي، مصمم الخدع البصرية والنحات الذي صنع الكائن الوهمي وصور المقطع الأصلي، لتوضيح الحقيقة.
وقال روب كوباسكي في فيديو نشره عام 2021 عبر إنستغرام: «أنا نحات، أصنع التماثيل من السليكون، لتبدو حقيقية بأكبر طريقة ممكنة حتى يمكننا استخدامها في أفلام السينما».
وتابع: «كنّا نجرب شيئاً، وأحدهم سرق مقطع الفيديو من حسابي على إنستغرام، وخدعكم لتظنوا أنه حقيقي ويقتل البشر، وهو أمر غير صحيح، لأني من صنعه، لذلك أردت توضيح الحقيقة لكم».
يذكر أن المستذئب هو كائن خرافي متداول في قصص الأساطير القديمة، وهو الإنسان الذي يتحول إلى ذئب في فترات معينة، وعادة حين يكتمل القمر.
https://www.instagram.com/tv/CXFqezdDkaN
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/mrn9n6eb

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"