عادي
ممثلو الجنوب يطالبون بحقوقهم في التنمية والثروة

تكالة يبحث مع باتيلي العملية السياسية في ليبيا

00:53 صباحا
قراءة دقيقتين

بحث رئيس المجلس الأعلى للدولة الليبي محمد تكالة، مع الممثل الخاص للأمين العام للأمم المتحدة عبدالله باتيلي، تطورات العملية السياسية في ليبيا، ونتائج أعمال اللجنة المشتركة لإعداد القوانين الانتخابية «6+6». في وقت فوّض فيه ممثلو الجنوب الليبي، النائب الرئاسي موسى الكوني بمتابعة حقوقهم في التنمية والثروة في البلاد.

في غضون ذلك، تناول الاجتماع الذي جمع محمد تكالة وعبدالله باتيلي، سبل إيجاد حلول تحقق الاستقرار في ليبيا ومشروع المصالحة الوطنية، للخروج من الأزمة وتحقيق العدالة الاجتماعية. وعُقد الاجتماع في مقر المجلس بالعاصمة طرابلس، بحضور النائب الأول مسعود اعبيد، والنائب الثاني عمر العبيدي، ومقرر المجلس بلقاسم دبرز، حسب بيان المكتب الإعلامي لمجلس الدولة الليبي.

ومن جهة ثانية، أفاد المكتب الإعلامي للمجلس الرئاسي، بأن أعضاء مجلسي النواب والدولة، ووزراء حكومة الوحدة الوطنية عن مناطق الجنوب، أكدوا أن يكون النائب الرئاسي موسى الكوني، ممثلاً لهم لمتابعة كل ما يتعلق بالجنوب لتحقيق تنميته واستقراره من أجل الحصول على حقه من ثروة البلاد.

جاء ذلك خلال اللقاء الذي عقده «الكوني»، بحضور النائب الأول لرئيس المجلس الأعلى للدولة، مسعود اعبيد، ونائب رئيس الحكومة، رمضان أبوجناح، أمس الخميس، مع كل من أعضاء مجلسي البرلمان والدولة، ووزيري الشؤون الاجتماعية والبيئة، ووكلاء الوزارات بحكومة الوحدة الوطنية عن مناطق الجنوب، لمناقشة الصعوبات والمشاكل التي تعيق تقديم الخدمات لمناطق الجنوب في الكثير من المجالات.

ونقل المكتب الإعلامي عن الكوني، تأكيده «أن الجنوب هو العمق الاستراتيجي للوطن، ومصدر خيراته، ويعاني تدنياً كبيراً في مستوى الخدمات، منها نقص الوقود والغاز والسيولة، وتردي أوضاع الصحة والتعليم والطرق وجميع الخدمات، نتيجة الصراعات التي شهدتها المنطقة، موضحاً أن الموارد التي يزخر بها الجنوب الليبي، يجب استثمارها الاستثمار الأمثل.

وطالب الكوني، المجتمعين بالعمل على وضع الرؤى والأفكار التي تسهم في تحقيق تنمية مكانية في الكثير من المجالات، لاسيما الصناعة والزراعة والطرق التي تربط بين المناطق، وإعادة تأهيل المطارات، بالتنسيق مع الجهات ذات العلاقة.

(وكالات)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/38vsfesu

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"