عادي
رونالدو يسجل ثنائية ويهدي «العالمي» كأس الملك سلمان

النصر السعودي بطل أندية العرب

02:09 صباحا
قراءة دقيقتين
لاعبو النصر يحتفلون بالكأس

أهدى النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو فريقه النصر السعودي لقب كأس الملك سلمان للأندية العربية لكرة القدم، بتسجيله ثنائية في الفوز على الهلال بعد التمديد 2-1 في المباراة النهائية، رغم أن«العالمي» لعب بعشرة لاعبين منذ الدقيقة 71 بعد طرد مدافعه عبد الإله العمري بعدما كان متأخراً بهدف.

وهو أول لقب لرونالدو مع النصر منذ انضمامه إليه في يناير/ كانون الثاني الماضي، كما توج هدافاً للبطولة برصيد 6 أهداف، وسجل رقماً خاصاً بالتسجيل في كل النهائيات التي خاضها مع الأندية التي لعب لها، إن كان في أوروبا أو آسيا.

على ملعب مدينة الملك فهد الرياضية بالحوية في الطائف، بدا الهلال في طريقه إلى لقبه الثالث في البطولة بعد أن تقدم عبر البرازيلي ميشايل (51) وإكمال النصر المباراة بعشرة لاعبين منذ الدقيقة 71، لكن رونالدو عادل الكفة (74) ليجرّ المباراة إلى التمديد حيث أحرز هدف الفوز (98).

وافتتح الهلال التسجيل، بعد هجمة منظمة من لاعبي الهلال انتهت بعرضية متقنة من البرازيلي مالكوم إلى داخل منطقة الجزاء ليتابعها مواطنه ميشايل برأسية داخل الشباك.

وقام الحكم رضوان جيد باستبدال البطاقة الصفراء وحولها لحمراء وطرد مدافع النصر عبدالإله العمري بعد عودته لتقنية «فار»، بسبب تدخله على مالكوم وهو في طريقه للانفراد بالحارس نواف العقيدي.

وبعشرة لاعبين، استطاع النصر تسجيل التعادل بواسطة رونالدو في الدقيقة 74 بعد انطلاقة مميزة من سلطان الغنام على الجبهة اليمنى وإرساله عرضية متقنة داخل منطقة الجزاء.

وبعد اللجوء إلى شوطين إضافيين، سجل رونالدو هدف الفوز بعدما تابع تسديدة فوفانا الرائعة المرتدة من العارضة، بضربة رأسية جميلة بشباك الحارس محمد العويس.

وتعرض رونالدو لإصابة قوية في الدقيقة 115، وتم استبداله.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/yc2hm5mx

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"