عادي

التفاصيل الكاملة لأول وثيقة معاش بالدولار للمصريين بالخارج

18:51 مساء
قراءة دقيقتين

أعلنت وزارة الدولة للهجرة وشؤون المصريين بالخارج، والهيئة العامة للرقابة المالية، إطلاق أول وثيقة معاش بالدولار للمصريين بالخارج، بعنوان «معاش بكرة بالدولار»، بالتعاون مع البنك الأهلي المصري.

وتهدف المبادرة لتحفيز المصريين المقيمين بالخارج على زيادة التحويلات الدولارية، وفي الوقت نفسه توفير الحماية الاجتماعية من خلال توفير معاش إضافي للمستفيدين منها، وصرفه بالدولار.

تفاصيل الوثيقة

بدأت شركة مصر لتأمينات الحياة، الاثنين، طرح أول وثيقة معاش بالدولار للمصريين بالخارج في فروع البنك الأهلي المصري، مع إتاحة الحصول عليها رقمياً، وتقدم دفعة واحدة أو دفعات.

والوثيقة مُقدمة للمصريين في الخارج الذين يرغبون في الحصول على معاش شهري بالدولار، بحيث توفر لهم حماية تأمينية بالإضافة إلى مميزات استثمار ادخارية، لتحقيق مستقبل آمن بعد التقدم في العمر والوصول إلى سن المعاش.

هل هناك عمر محدد؟

يمكن شراء وثيقة المعاش بالدولار للأشخاص من عمر 18 حتى 59 عاماً، والحد الأدنى لعمر الوثيقة 5 سنوات، ويمكن الاشتراك في وثيقتين اثنتين للشخص الواحد بحد أقصى، فيما يبلغ الحد الأدنى 500 دولار، ويمكن زيادة المدفوع للوثيقة بشكل يومي، لتصل إلى 10 آلاف دولار بحد أقصى، خلال العام.

ويتم صرف المعاش إما دفعة واحدة أو من خلال معاش شهري ثابت يصرف لمدة 10 أو 15 عاماً.

ويكون توقيت الصرف في حالة بلوغ المؤمَّن عليه سنّ الاستحقاق المتفق عليه (50 أو 55 أو 60 أو 65 عاما)ً، أو يتم صرف المعاش أيضاً في حالة وفاة المؤمَّن عليه أو الإصابة بعجز كلي قبل بلوغه سنّ الاستحقاق المتفق عليه بالوثيقة.

حساب التعاقد

يتم احتساب مبلغ التعاقد «التأمين» أو دفعات المعاش المضمونة وفقاً لعمر المؤمَّن عليه في تاريخ سداد أول قسط وتاريخ الاستحقاق المحدد في الوثيقة.

كما تتميز الوثيقة بفرصة للزيادة من خلال إجراء سحب نصف سنوي؛ والجائزة هي زيادة قدرها 75% من مبلغ الدفعة الواحدة أو الدفعات الشهرية المضمونة؛ ويتم دفع مبلغ الجائزة عند تاريخ الاستحقاق طبقاً للشروط الأساسية المتفق عليها.

طريقة الاشتراك

يمكن الاشتراك دون الالتزام بدورية محددة للدفع من جانب المشتركين، عبر موقع شركة مصر لتأمينات الحياة، كما يمكن الاشتراك من الخارج ببطاقة ائتمان صادرة من بنك خارج مصر، أو خصماً من حسابه خارج مصر، ولا تقبل بطاقات ائتمان صادرة من بنوك داخل مصر.

ويكون ذلك عن طريق موقع شركة مصر لتأمينات الحياة، أو تطبيق مصر لتأمينات الحياة.

كيفية تصفية الوثيقة

في حال قرر العميل تصفية الوثيقة، يشترط أن تمر سنة واحدة فقط من إصدارها ويتم احتساب قيمتها بداية من السنة الثانية كالتالي:

السنة الثانية والثالثة: يحصل على 95% من أي قسط وحيد مدفوع مضى على سداده عام واحد.

نهاية السنة الثالثة وما بعدها: يحصل على 100% من أي قسط وحيد مدفوع مضى على سداده 3 سنوات فأكثر.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/3bwxtr4d

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"