عادي

مؤشرا «داو جونز» و«إس آند بي» يواصلان تحطيم الأرقام القياسية

18:44 مساء
قراءة دقيقة واحدة
متعامل في بورصة نيويورك (رويترز)

ارتفعت الأسهم الأمريكية، الثلاثاء، بعد استقرار مبيعات بيانات التجزئة وتقارير أرباح بنك أوف أمريكا ومورجان ستانلي الأقوى من المتوقع.
وتقدم مؤشر ستاندرد آند بورز 500، 0.30% إلى مستوى قياسي جديد، وتراجع مؤشر «ناسداك» بنسبة 0.18%. وارتفع مؤشر داو جونز 1.43% إلى مستوى قياسي جديد.
وارتفع سهم بنك أوف أمريكا 3.61%، بعد أن جاءت الأرباح أعلى من توقعات المحللين. من ناحية أخرى، انخفض سهم مورجان ستانلي بنسبة 1.36%، على الرغم من تجاوزه التوقعات أيضاً بعد الارتفاع الكبير في الأرباح.
كما واصل المستثمرون التحول إلى الأسهم الصغيرة، مع ارتفاع مؤشر راسل 2000 1.85%. ووضعت هذه المكاسب المؤشر على المسار الصحيح لتحقيق مكاسب لليوم الخامس على التوالي.
كما جاءت بيانات مبيعات التجزئة أفضل من المتوقع، ما قد يخفف المخاوف من تراجع المستهلك. ولم تتغير مبيعات يونيو، في حين توقع الاقتصاديون الذين استطلعت داو جونز آراءهم انخفاضاً بنسبة 0.4%. وباستثناء السيارات، ارتفعت المبيعات بنسبة 0.4%، وهي زيادة أكبر من التوقعات البالغة 0.1%.
وتأتي هذه التحركات في أعقاب يوم رابح في وول ستريت، دفع مؤشر داو جونز إلى أعلى مستوياته على الإطلاق. ويراهن المستثمرون على أن محاولة الاغتيال الفاشلة للرئيس السابق دونالد ترامب ستكون بمنزلة دعم للمرشح الرئاسي الجمهوري وحزبه في انتخابات نوفمبر.
(وكالات)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/6jupae2x

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"