عادي

«إرنست آند يونغ» تتوقع مزيداً من الاستثمار الصيني في عقارات دبي

14:09 مساء
قراءة دقيقة واحدة
عقارات في دبي

دبي: خنساء الزبير

يتوقع خبراء أن يتزايد إقبال المستثمرين العقاريين الصينيين إلى دبي، حيث تحتل الإمارة ودولة الإمارات بشكل عام، المرتبة الأولى على مستوى الشرق الأوسط، بالنسبة إلى المستثمرين في هذا المجال من الصينيين.

ووفقاً لتقرير صادر عن «إرنست آند يونغ»، بلغ إجمالي الاستثمار المباشر الخارجي الصيني، في الربع الأول من عام 2023، 40.5 مليار دولار، بزيادة كبيرة على أساس سنوي بنسبة 18%، وكان نصيب قطاعات العقارات والضيافة والبناء من إجمالي قيمة الصفقات، في جميع أنحاء العالم، 26% بقيمة 918 مليون دولار، وزيادة قدرها 191% على أساس سنوي.

وبلغ الاستثمار المباشر الخارجي غير المالي 31.5 مليار دولار، خلال هذه الفترة، بزيادة 17.2% على أساس سنوي.

أما الاستثمار المباشر غير المالي، والذي يأتي ضمن الاستراتيجية «بي آند آر»، فبلغ 5.8 مليار دولار، بزيادة 9.5% على أساس سنوي، وتمثل 18.3% من الإجمالي للفترة نفسها، واستُثمرت بشكل رئيسي في الإمارات وبلدان ومناطق أخرى مثل الآسيان وصربيا وكازاخستان.

وأشار التقرير إلى أنه مع التنمية الاقتصادية المطردة للصين، خلال الربع الأول، ودعم الانفتاح، فمن المتوقع أن يزداد زخم الاستثمار الصيني في الخارج، والذي يتوقع المتابعون أن يكون لدبي النصيب الأكبر منه.

وبجانب ذلك، ادخرت الأسر الصينية، ذات الدخل المرتفع، 886 مليار دولار، منذ عام 2019، خلال الوباء، وبعد تخفيف قيود السفر اتجه بعضهم إلى الاستثمار في الخارج، خاصة أن العديد من مدن البلاد تواجه ضعف التطوير وبطء النمو الاقتصادي.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/mtj4y4d9

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"