عادي
شويغو: الأسلحة الروسية تثبت جدارتها في المعركة

بوتين: منفتحون على تعميق التعاون العسكري التقني مع الدول كافة

00:26 صباحا
قراءة دقيقتين
بوتين يخاطب المنتدى في رسالة مصورة(رويترز)
وزير الدفاع الروسي شوبغو ورئيس الوزراء دينيس مانتوروف ووزير الدفاع البيلاروسي فيكتور خيرنين في افتتاح اعمال المنتدى(رويترز)

أكد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين استعداد موسكو لتطوير الشراكة التكنولوجية والتعاون العسكري التقني مع البلدان الأخرى، مع «كل من يدافع عن مصالحه الوطنية وطريق التنمية المستقل»، فيما أكد وزير الدفاع الروسي، سيرغي شويغو، تفوق الأسلحة الروسية في ميدان المعركة في أوكرانيا.

انفتاح لتعميق الشراكة

قال بوتين في رسالة مصورة بمناسبة افتتاح منتدى «الجيش 2023» العسكري التقني الدولي أمس الاثنين: «روسيا منفتحة على تعميق الشراكة التكنولوجية المتساوية والتعاون العسكري التقني مع البلدان الأخرى، مع كل من يدافع عن مصالحه الوطنية وطريقه المستقل للتنمية ويرى أنه من المهم بشكل أساسي أن نبني معاً نظاماً أمنياً متساوياً وغير قابل للتجزئة يحمي كل دولة بشكل موثوق».

وقال بوتين إن روسيا تقترح تطوير التعاون في مجال تدريب وتعليم العسكريين وتنظيم المناورات المشتركة. وأعرب عن أمله أن يعزز المنتدى الشراكة لضمان الأمن في العالم.

وأفاد بوتين أن روسيا تعرض على شركائها مجموعة واسعة من الأسلحة الحديثة من جميع الأنواع تقريباً. ولفت انتباه المشاركين إلى المنتجات المبتكرة والمدنية التي ينتجها المجمع الصناعي الدفاعي الروسي، من زوارق ومروحيات وبرمائيات وطائرات بدون طيار تستخدم لمجموعة واسعة من الأغراض

أسلحة موثوقة

من جهته، قال وزير الدفاع الروسي شويغو، إن الأسلحة الروسية تثبت جدارتها في أوكرانيا. وأضاف في تصريحات بثها التلفزيون الرسمي، أن الأسلحة الغربية التي «يبالغون في الدعاية لها» ثبت أنها «بعيدة كل البعد عن المثالية» خلال القتال في أوكرانيا. وفي حفل افتتاح المنتدى العسكري التقني الدولي التاسع «الجيش 23»، تابع الوزير أن المعدات العسكرية الأجنبية في الواقع لم تكن خالية من العيوب، كما يتضح من عرض نماذج الغنائم التي حصلت عليها القوات الروسية في أرض المعركة، والتي تعرض ضمن منتدى «الجيش 23».

وشدد الوزير على أن الأسلحة الروسية في الظروف الواقعية «تظهر موثوقية وفعالية، في الوقت الذي تبدو على خلفيتها المعدات الغربية المعلن عنها على نطاق واسع بعيدة كل البعد عن كونها خالية من العيوب».

عرض روسي

قال مصدر مطلع من وكالة «نوفوستي» إن المنتدى سيعرض معدات عسكرية غربية تم الحصول عليها خلال العملية العسكرية الروسية الخاصة في أوكرانيا، حيث سيضم المعرض عدداً لنماذج المدرعات، بما في ذلك المدرعات القتالية، كما ستكون هناك دبابات «ليوبارد» الألمانية التي استولى الجيش الروسي على عدد منها، وكذلك مدرعات «برادلي» الأمريكية. ويعقد المنتدى العسكري التقني الدولي التاسع «الجيش 2023» في منطقة كوبينكا في الفترة ما بين 14-20 أغسطس/آب الجاري، وتعد هذه الفعالية الحدث الأبرز في مجال الصناعات الدفاعية الروسية، والمعرض الرائد في العالم في مجال الأسلحة والمعدات العسكرية.

وتشارك 1500 شركة روسية في المنتدى وتعرض أكثر من 28 ألف عينة حديثة من المنتجات العسكرية والمنتجات ذات الاستخدام المزدوج.(وكالات)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/ye2578uh

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"