عادي

ياس خضر يتعرض لانتكاسة صحية

22:32 مساء
قراءة دقيقتين
ياس خضر

بغداد: زيدان الربيعي

أعلنت دائرة صحة الكرخ في العاصمة العراقية بغداد، الأربعاء، استقبالها للمطرب العراقي ياس خضر في مركز «ابن البيطار التخصصي لجراحة القلب».

وقالت الدائرة في بيان، إن «الطواقم الطبية والصحية في ردهة الإنعاش الطبي ccu في مركز (ابن البيطار التخصصي لجراحة القلب) قامت باستقبال المطرب ياس خضر بعد انتكاس حالته الصحية».

وأضافت: «تم تقديم العناية الطبية والصحية والعلاجية تحت إشراف الطواقم الطبية المختصة».

وكان المطرب ياس خضر، قد أجرى عملية جراحية ناجحة في أحد المستشفيات عام 2021.

وياس خضر، الذي ولد في عام 1938 يعد واحداً من بين أبرز المطربين في تاريخ الأغنية العراقية، ويحظى بشهرة واسعة داخل العراق وخارجه، وقد كانت بداياته مع الغناء قد انطلقت في منتصف ستينات القرن الماضي، ثم كانت انطلاقته الكبيرة في نهاية ستينات وبداية سبعينات القرن الماضي عبر مجموعة من الأغاني المهمة أبرزها «المكير»، «يا حسافة»، «لا تسافر»، «مسافرين»، «اعزاز» وغيرها، ثم حصل على شهرة أخرى في ثمانينات القرن الماضي عبر أغنية «تابين» التي لحنها له الملحن نامق أديب، وكذلك أغنية «حن وأنا أحن» للملحن الراحل طالب القره غولي.

وشكل ياس خضر مع زملائه فاضل عواد وحسين نعمة والراحل فؤاد سالم رباعياً في الأغنية العراقية السبعينية، وقد أطلق عليهم النقاد لقب «الأربعة الكبار»، إذ لكل واحد من هؤلاء لونه الغنائي الخاص، وكذلك جمهوره الخاص.

وكان آخر ظهور للمطرب ياس خضر الأسبوع الماضي، عندما حضر مجلس العزاء المقام على روح زوجة زميله المطرب فاضل عواد في بغداد، وكان متعباً صحياً.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/4v5wtasa

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"